استثمار

قنديل:713 مليون جنيه لتمويل 5 آلاف مشروع وتوفير 45 ألف فرصة عمل في الصعيد

أ ش أ : عقد الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، اجتماعًا لمجلس الوزراء، بمقر محافظة سوهاج، للتأكيد على أهمية الصعيد، وإنهاءً لحقبة تهميشه التي استمرت لعقود طويلة، بحضور الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزرء، و 14 وزيرًا، و 10محافظين يمثلون كافة…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ :

عقد الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، اجتماعًا لمجلس الوزراء، بمقر محافظة سوهاج، للتأكيد على أهمية الصعيد، وإنهاءً لحقبة تهميشه التي استمرت لعقود طويلة، بحضور الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزرء، و 14 وزيرًا، و 10محافظين يمثلون كافة محافظات الصعيد.

 
محمد مرسى

  وأوضح قنديل،على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”-أن هذا الاجتماع يعد هو الأول من نوعه في مدن الصعيد،وأنه تم خلال الاجتماع تدشين الخطة التنفيذية لتنمية محافظات الصعيد، وتتضمن إطلاق مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر العام الحالي، بإجمالي ٧١٣ مليون جنيهًا لتمويل 5 آلاف مشروع في مجالات مختلفة توفر ٤٥ ألف فرصة عمل.

 وقال إن الخطة تستهدف الخطة، فى مجال النقل، إنشاء الوصلة من الطريق الرئيسي قسطل – وادي حلفا، والانتهاء من المرافق والإنشاءات للتشغيل الجزئي لميناء قسطل، وتطوير ميناء سفاجا، وتهيئته لأغراض متعددة ( بضائع – حاويات).

  وأضاف أنه تم إنشاء ٥٩٦٢ وحدة سكنية بمحافظات ومدن الصعيد من ١ أغسطس ٢٠١٢ حتي مارس ٢٠١٣ ، وذلك في إطار المشروع القومي للإسكان الإجتماعي. وجارى الإنتهاء من بناء ٢٢٣٨٠ وحدة آخرى .

شارك الخبر مع أصدقائك