استثمار

قنديل يشهد توقيع اتفاق إقامة مصنع للسكر بالشرقية

محمد الطهطاوى: شهد الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، مراسم توقيع عقد اتفاق مساهمي مشروع النوارن للسكر، المُزمع إقامته على مساحة 430 فدان، شمال مدينة الصالحية بمحافظة الشرقية، بين مساهمي المشروع، في حضور أسامه صالح وزير الاستثمار.    هشام…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد الطهطاوى:

شهد الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، مراسم توقيع عقد اتفاق مساهمي مشروع النوارن للسكر، المُزمع إقامته على مساحة 430 فدان، شمال مدينة الصالحية بمحافظة الشرقية، بين مساهمي المشروع، في حضور أسامه صالح وزير الاستثمار.

 
 هشام قنديل

وأوضح وزير الاستثمار أن المشروع سيوفر حوالي 25% من الاستهلاك المحلي، مما يقلل من الكمية المستوردة، وبالتالي توفير العملة الأجنبية، موضحا أن الإنتاج بالمشروع سيبدأ خلال 24 شهرا من الآن.

وقال السفير علاء الحديدي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء، إن المشروع يستهدف إنشاء مصنع لصناعة وتكرير السكر، وتصنيع مُخلفات صناعة البنجر والإيثانول والسكر المسال والمواد الغذائية.

وأضاف الحديدي أن الطاقة الإنتاجية للمشروع تبلغ 1730 طن يوميًا، بإجمالي 500 ألف طن سنويًا، بتكلفة استثمارية تبلغ 372 مليون دولار و637 مليون جنيه مصري، منها 50% مساهمات عربية، ومن المتوقع  أن يوفر المشروع ما لا يقل عن 6 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

تجدر الإشارة إلى أن الشركات المُساهمة في المشروع هي: “النوران مالتي تريدنج، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، والصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، والشركة المصرية للسكر والصناعات التكميلية”.


شارك الخبر مع أصدقائك