سيـــاســة

“قنديل” يبحث مع سفير اليابان سبل تعزيز التعاون بين البلدين

محمد الطهطاوى: ‫‫استقبل الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء اليوم، توشيرو سوزوكى سفير اليابان الجديد بالقاهرة، وذلك لبحث العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين خلال المرحلة القادمة للاستفادة من الخبرات اليابانية المتميزة فى مجالات الطاقة، وتكنولوجيا الزراعة، وإدارة نظم المياه…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد الطهطاوى:

‫‫استقبل الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء اليوم، توشيرو سوزوكى سفير اليابان الجديد بالقاهرة، وذلك لبحث العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين خلال المرحلة القادمة للاستفادة من الخبرات اليابانية المتميزة فى مجالات الطاقة، وتكنولوجيا الزراعة، وإدارة نظم المياه .
‫‫
 
  هشام قنديل

وخلال اللقاء أشار قنديل إلى أنه بالرغم من الصعوبات التى أبطأت المسار السياسى، إلا أن الشعب المصرى عاقد العزم على تكريس قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان والحرية والعدالة الاجتماعية، مؤكداً أنه لا عودة إلى الوراء فيما يخص تعزيز تلك القيم .

‫‫وشدد قنديل على ضرورة زيادة التعاون الثنائى بين مصر واليابان والاستفادة من خبرات طوكيو فى المجالات المختلفة الى جانب تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى أفريقيا، من خلال الدور الذى يقوم به الصندوق المصرى للتعاون الفنى مع أفريقيا التابع لوزارة الخارجية، والوكالة اليابانية للتعاون الدولى “جايكا” .

‫‫من جانبه أكد السفير اليابانى حرص بلاده على العمل سوياً مع مصر فى إطار شراكة استراتيجية قائمة على التعاون فى جميع المجالات، خاصة تلك التى تخدم أهداف التنمية فى مصر.  

‫‫  وأضاف أن اليابان تتابع تطورات الأوضاع فى مصر فى تلك المرحلة الانتقالية، وأنها على استعداد لتقديم ما يمكن من دعم ومساعدة فى المجالات التى تمثل أهمية للجانب المصرى .

 

شارك الخبر مع أصدقائك