نقل وملاحة

قناة السويس: 50% تخفيضا للسفن واليخوت المحملة بالركاب

وقالت إدارة التحركات التابعة لهيئة القناة في منشورها اليوم، إن التخفيض الممنوح لسفن الركاب، والسفن السياحية واليخوت، حمولة كلية 300 طن فأكثر والتي تقوم بزيارة الموانئ المصرية علي البحر الأبيض والبحر الأحمر

شارك الخبر مع أصدقائك

في تعديل لمنشورها الخاص بالتخفيضات الممنوحة لسفن الركاب المارة بقناة السويس،  والمطبق منذ  عام 2002، قررت هيئة قناة السويس تطبيق التخفيضات والتي تصل الي 50% من رسوم العبور علي السفن المحملة بالركاب فقط .

 وقالت إدارة التحركات التابعة لهيئة القناة في منشورها اليوم، إن التخفيض الممنوح لسفن الركاب، والسفن السياحية واليخوت، حمولة كلية 300 طن فأكثر والتي تقوم بزيارة الموانئ المصرية علي البحر الأبيض والبحر الأحمر، سيطبق علي السفن العابرة للقناة المحملة بالركاب فقط ولا يطبق عليها حال عبورها القناة فارغة (غير محملة بالركاب).

 وتمنح سفن الركاب والسفن السياحية واليخوت التي تبلغ حمولتها الكلية لقناة السويس 300 طن فأكثر، تخفيضا قدره 50% من رسوم العبور في كل من رحلتي الذهاب والعودة في حالة زيارة هذه السفن للموانئ المصرية علي البحرين الابيض المتوسط والأحمر شريطة ألا تقل مدة توقفها في الموانئ عن 72 ساعة .

 كما  أنه في حالة انخفاض مدة التوقف في الموانئ عن 72 ساعة وبحد أدني 36 ساعة، فتحتسب نسبة التخفيض بالطريق الاتية :-50%  * عدد الساعات في الموانئ المصرية، شريطة ألا تقل مدة التوقف في موانئ البحر الاحمر عن نصف مدة التوقف في الموانئ المصرية.

وفي نفس السياق، سجلت حركة سفن الركاب العابرة بقناة السويس خلال الأشهر الخمسة الماضية عبور 62 سفينة بحمولات بلغت 2.9 مليون طن.

ويشترط لمنح التخفيض علي رحلة العودة أن يتم عبور السفينة في رحلة العودة خلال مدة لا تزيد على شهر من تاريخ عبورها القناة في رحلة الذهاب .

   وأضاف المنشور أن تحصل رسوم العبور كاملة عند عبور السفينة القناة من أى من مدخليها الشمالي أو الجنوبي علي أن يتم رد مبالغ التخفيض عند اكتمال تقديم المستندات المطلوببة والخاصة شهادة معتمدة من كل ميناء مصري زارته السفينة مبين فيها تاريخ وساعة الوصول للميناء وتاريخ وساعة المغادرة وأن السفينة قد اقتصر نشاطها علي السياحة فقط دون القيام بأى عمليات شحن أو تفريغ بضائع في ذلك الميناء.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »