بنـــوك

“قناة السويس” يخطط لخفض التعثر إلى %15 خلال 3 سنوات

محمد سالم وأحمد الدسوقىيخطط بنك قناة السويس لخفض محفظة الديون المتعثرة لديه إلى %15 من إجمالى محفظة قروض البنك ككل خلال 3 سنوات، مقارنة بنحو %32 فى يونيو الماضى.قال حسين الرفاعى، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب للبنك لـ«المال»، إن محفظة التعثر الحالية، تخص 700 عميل فى قطاعات السياحة

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد سالم وأحمد الدسوقى

يخطط بنك قناة السويس لخفض محفظة الديون المتعثرة لديه إلى %15 من إجمالى محفظة قروض البنك ككل خلال 3 سنوات، مقارنة بنحو %32 فى يونيو الماضى.

قال حسين الرفاعى، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب للبنك لـ«المال»، إن محفظة التعثر الحالية، تخص 700 عميل فى قطاعات السياحة والعقارات والمقاولات، مضيفا أن %80 منها يتركز فى يد %20 فقط من العملاء، وأن المحفظة مغطاة بأكملها بمخصصات بنسبة %100.

وأشار«الرفاعى» إلى أن الإدارة الجديدة التى تولت مسئولياتها منذ أكثر من عام، استطاعت تقليص المحفظة من %56 إلى %32 عبر توقيع تسويات بقيمة 1.1 مليار جنيه تم تحصيل 250 مليونًا منها.

وأكد الرفاعى أنه تتم دراسة كل عميل على حدة نظرًا لأن أسباب التعثر تختلف من عميل إلى آخر، مشيرًا إلى أن مصرفه يدرس حاليا مبادرة المتعثرين التى أطلقها البنك المركزى مؤخرا تمهيداً للمشاركة فيها.


 

شارك الخبر مع أصدقائك