Loading...

«قناة السويس» يبيع حصته في «المهندس للتأمين» إلى صندوق العاملين

Loading...

المهندس للتأمين تفصح عن بيع بنك قناة السويس حصته بقيمة 33.3 مليون جنيه

«قناة السويس» يبيع حصته في «المهندس للتأمين» إلى صندوق العاملين
رجب عزالدين

رجب عزالدين

9:21 م, الخميس, 8 أبريل 21

أفصحت شركة المهندس للتأمين عن قيام بنك قناة السويس ببيع حصته البالغة 3% تقريبا إلى صندوق التأمين الخاصة بالعاملين فى بهيئة قناة السويس بقيمة إجمالية قدرها 33.3 مليون جنيه تقريبا.

وقالت المهندس للتأمين في إفصاح للبورصة الخميس، إن عملية بيع حصة البنك تمت على 2.29 مليون سهم بمتوسط سعر قدره 14.55 جنيه للسهم.

ونفذت الصفقة بواسطة شركة فاروس لتداول الأوراق المالية، وانخفضت حصة البنك بعدها من 3.06% إلى 0.00007%، بما يعنى أنه لم يعد يستحوذ إلا على نسبة طفيفة للغاية من الأسهم.

وأظهر إفصاح مواز، أن صندوق العاملين بهيئة قناة السويس هو المشترى لتلك الحصة، لترتفع نسبة مساهمته من 6.94% إلى 14.55% من إجمالى أسهم المهندس للتأمين.

المهندس للتأمين: البنك الأهلي باع حصته فى نوفمبر بقيمة 105 ملايين جنيه

البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى

وأفصحت المهندس فى 12 نوفمبر الفائت عن بيع البنك الأهلى المصري حصته البالغة 9.94% من الأسهم بقيمة إجمالية قدرها 105 ملايين جنيه تقريبا.

وقالت الشركة في إفصاح للبورصة آنذاك إن البنك الأهلي باع حصته البالغة 7.45 مليون سهم وأصبحت نسبة مساهمته صفرا بعد العملية.

وبلغ متوسط سعر السهم في الصفقة 14.08 جنيه، وتم تنفيذها بواسطة شركة فاروس لتداول الأوراق المالية، ولا يرتبط البنك الأهلى المصرى بأى مساهمين أو مجموعات مرتبطة بالشركة.

القابضة المصرية الكويتية رفعت حصتها إلى 24.9%

القابضة-المصرية-الكويتية
الشركة القابضة المصرية الكويتية

قى المقابل رفعت شركة القابضة المصرية الكويتية حصتها فى ديسمبر الماضى إلى 24.99% بعد عملية شراء 954.5 ألف سهم بقيمة اجمالية 14.2 مليون جنيه تقريبا.

وقالت الشركة في إفصاح للبورصة (2 ديسمبر)، إن نسبة مساهمة القابضة الكويتية ارتفعت بعد تلك العملية من 23.72%إلى 24.99% من إجمالى الأسهم.

وبلغ متوسط سعر السهم في تلك الصفقة 15.02 جنيه، وتم تنفيذها بواسطة شركة فاروس لتداول الأوراق المالية.

كذلك رفعت شركة  بيت الخبرة للتأجير التمويلى“تكنوليس” فى 12 نوفمبر الماضى حصتها من 16.49% إلى 20.34%،بعد عملية شراء 2.88 مليون سهم بقيمة 40.4 مليون جنيه.

وبلغ متوسط سعر السهم فى تلك الصفقة 14.026 جنيه، ونفذتها شركة بلوم مصر لتداول الأوراق المالية.

هيكل ملكية الشركة ونتائج أعمالها خلال العام الماضى

جريدة المال

تأسست المهندس للتأمين عام 1980، وتعتبر من أوائل الشركات العاملة في مجال التأمين داخل السوق المصرية.

ويتوزع هيكل ملكية المهندس للتأمين، بين صندوق المعاشات والإعانات بنقابة المهندسين، وبنك قناة السويس. صندوق التأمين الخاص بالعاملين بهيئة قناة السويس.

كما يضم هيكل الملكية شركات التجاري الدولي للاستثمار، والجذور القابضة للاستثمارات المالية، إضافة إلى عدد من المستثمرين الأفراد فيها بنسبة مختلفة، منهم رضا فتحي أحمد الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة، وخالد عبد الله محمد، وغيرهم وفقًا لإفصاحات سابقة مرسلة للبورصة المصرية.

وتقدم الشركة خدمات تأمينية متنوعة، مثل “تأمينات الحياة” و”تأمينات الممتلكات والمسئوليات” و”التأمينات العامة”.ويعمل بالشركة نحو 300 موظف، ولديها 19 فرعًا على مستوى الجمهورية.

وأظهرت أحدث نتائج أعمال سنوية مجمعة للشركة ارتفاع صافي أرباحها إلى 149.5 مليون جنيه خلال العام المالي المنتهي يونيو 2020 مقابل صافي ربح قدره 145 مليون جنيه خلال العام المالي السابق.