بنـــوك

قناة السويس والعربى الأفريقى يكتتبان بنحو 290 مليون جنيه فى توريق «فاليو»

145 مليون جنيه لكل منهما .. وقيمة الإصدار الأول 322.5 مليون

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت «المال» من مصادر مطلعة أن بنكى قناة السويس والعربى الأفريقى شاركا فى الاكتتاب الخاص بالإصدار الأول لسندات توريق شركة ڤاليو – ذراع المجموعة المالية هيرميس القابضة للتمويل الاستهلاكى – بقيمة إجمالية 290 مليون جنيه. 

وأعلنت المجموعة المالية هيرميس أمس عن إتمام صفقة الإصدار الأول بقيمة 322.550 مليون جنيه ضمن برنامج إصدار سندات توريق لصالح «ڤاليو» فى إطار برنامج إصدار سندات توريق بقيمة 2 مليار جنيه.

 وقالت مصادر مطلعة لـ«المال» إن بنكى قناة السويس و العربى الأفريقى اكتتبا بنحو 145 مليون جنيه لكل منهما، كما تم طرح نسبة للأفراد وفقا للضوابط الجديدة التى وضعتها الهيئة العامة للرقابة المالية مؤخرا.

اقرأ أيضا  أسعار العملات اليوم الخميس 21-10-2021 في مصر.

 يذكر أن «الرقابة المالية» أصدرت فى أبريل الماضي، القرار رقم (57) لسنة 2021 بتعديل ضوابط وإجراءات الطرح العام والخاص للسندات، إذ تمت إضافة بند جديد يسمح بإجراء تعديل على قواعد اكتتاب الأفراد والمؤسسات المالية فى الطرح الخاص لإصدار السندات.

وأضاف بيان الهيئة آنذاك أنه تم اشتراط تخصيص نسبة لا تقل عن %10 من إجمالى السندات المطروحة ليتم الاكتتاب بها دون التقيد بأى حدود دنيا، مع تقسيم الطرح الخاص للسندات إلى شريحتين، بهدف تنشيط سوق السندات فى البورصة المصرية، وتوسيع قاعدة المستثمرين بها.

اقرأ أيضا  سعر الريال السعودي اليوم الخميس 21-10-2021 في البنوك المصرية

يذكر أن «هيرميس» قامت بدور المستشار المالى والمدير  للإصدار، وكذلك المنظم والمروج وضامن تغطية .

كما قام مكتب «Dreny & Partners» بدور المستشار القانونى للصفقة، بينما تولى مكتب حازم حسن KPMG دور المراجع المالى للإصدار.

 وقال مصطفى جاد، الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات فى المجموعة المالية هيرميس، فى بيان أمس إن هذه الصفقة لاقت إقبالًا ملحوظًا من جانب مقدمى الخدمات المالية.

اقرأ أيضا  «إيجيبت فاكتورز» للتخصيم تدرس اختراق التأجير التمويلى وتخطط لزيادة رأس المال

من جانبه، أكد وليد حسونة، الرئيس التنفيذى لقطاع التمويل غير المصرفى بالمجموعة المالية هيرميس،  فى البيان أن هذه الصفقة تعد نقلة لشركة «ڤاليو» فى ظل ارتفاع الطلب على خدمات القيمة المضافة، والتى تشمل برامج البيع بالتقسيط والتسهيلات الائتمانية المدعومة بتكنولوجيا الخدمات المالية.

 وأضاف أن شركة «ڤاليو» باعتبارها منصة لخدمات «اشتر الآن وادفع لاحقًا» (BNPL) فى مصر، تتطلع إلى إضافة المزيد من هذا النوع من الصفقات الاستراتيجية فى المستقبل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »