نقل وملاحة

قناة السويس للحاويات تحقق 3.7 مليون حاوية مكافئة فى 2020

يمثل أعلى إنتاج سنوى

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة قناة السويس للحاويات «المشغلة لمحطات الحاويات بميناء شرق بورسعيد» عن وصول حجم التداول خلال العام المنصرم 2020 إلى ما يتجاوز 3.7 مليون حاوية مكافئة وهو أعلى إنتاج سنوى على الإطلاق، وزيادة أحجام تداول الحاويات على الأرصفة بنسبة %20 للسنة الثانية على التوالى.

وذكر مصدر مسئول بشركة قناة السويس لتداول الحاويات «SCCT» أن تلك النتائج جاءت بالرغم من التحديات العالمية التى واجهت السوق الملاحية خلال العام الماضى، خاصة تأثير فيروس كورونا على حجم التجارة العالمية.

اقرأ أيضا  مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم السبت 20-2-2021

وأوضح «المصدر» أنه بالرغم من تلك التداعيات إلا أن الشركة قامت بزيادة حجم الطاقة الاستعابية، لتسع 31 ألف حاوية مكافئة، والتى لم يتم زيادتها منذ مارس 2016.

وتابع المصدر أن «SCCT» تتخذ خطوات جادة لزيادة المعدات لديها بما يعمل على تسريع عملية الشحن والتفريغ، والتى من أهمها أوناش الرصيف وأوناش الساحة العملاقة، والتى ستصل إلى 16 ونش ساحة خلال منتصف العام الجارى، كما أنه من المخطط زيادة عدد أوناش الرصيف من 6 الى 12 ونش التى تناسب سفن “سوبربنامكس”.

اقرأ أيضا  تحالف «بولوروية» ينتهى من تأسيس شركة لإدارة «الرورو» مارس المقبل

يذكر أن شركة قناة السويس للحاويات هى شركة مساهمة مصرية تجمع بين الاستثمار المحلى والأجنبى بدأت عام 2004 فى تشغيل عملياتها كمشروع رائد فى ميناء شرق بورسعيد، وتصل قدرتها الاستيعابية للمحطة إلى 5.4 مليون حاوية مكافئة.

وتعمل الشركة فى معظم حجم أعمالها فى نشاط الترانزيت بنسبة يزيد عن %90، ويعد ميناء شرق بورسعيد أحد أهم موانئ شرق البحر المتوسط فى نشاط الترانزيت.

اقرأ أيضا  خبير بحري : لابد من استراتيجية متكاملة تستفيد من أصول الموانئ المصرية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »