استثمار

قناة السويس تنفي انخفاض العائدات في أبريل‮ ‬

محمد شحاته- نادية صابر   نفي مسئولو هيئة قناة السويس انخفاض عائدات القناة لشهر أبريل الماضي، حيث أكد طارق حسانين المستشار الإعلامي لرئيس الهيئة لـ»المال« أن عائدات القناة في شهر أبريل حققت ارتفاعاً بنسبة %4 في حركة مرور السفن مقارنة…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد شحاته- نادية صابر
 
نفي مسئولو هيئة قناة السويس انخفاض عائدات القناة لشهر أبريل الماضي، حيث أكد طارق حسانين المستشار الإعلامي لرئيس الهيئة لـ»المال« أن عائدات القناة في شهر أبريل حققت ارتفاعاً بنسبة %4 في حركة مرور السفن مقارنة بشهر مارس الماضي.

 
كانت وكالة رويترز قد أكدت في تقرير لها مؤخراً انخفاض عائدات القناة بنسبة %22.7 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
 
وقد حققت قناة السويس عائدات قدرها 347 مليون دولار في شهر أبريل 2009 باجمالي عدد سفن بلغ نحو 1482 سفينة حمولات صافية 61 مليون طن وقد بلغت أعداد ناقلات البترول 266 ناقلة بينما وصل باقي أنواع السفن الأخري من الحاويات والسفن العسكرية والسياحية نحو 1216 سفينة.
 
في سياق آخر تعقد هيئة القناة بداية يوليو المقبل مؤتمراً يناقش المستجدات علي الوضع الاقتصادي العالمي وتأثيرها علي عائدات قناة السويس بالإضافة إلي أحدث المستجدات بالنسبة لعمليات القرصنة.
 
وعلمت المال أنه من المقرر أيضاً خلال المؤتمر مناقشة رسوم مرور السفن من القناة في ظل توقعات أن تعلن الهيئة تثبيت الرسوم لفترة أخري انتظاراً لما سوف تسفر عنه الأزمة المالية وأزمة القرصنة.
 
يذكر أن الهيئة سبق وأعلنت تثبيت الرسوم بداية يناير من العام الحالي بسبب الأزمة المالية.

شارك الخبر مع أصدقائك