نقل وملاحة

قناة السويس تنتهي من بناء القاطرة «عبد الحميد» طراز «مصاحب»

إطلاق اسم المهندس «على شلبى» تخليدا لأعماله بإدارة الترسانات

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف مصدر مطلع بهيئة قناة السويس عن الانتهاء من بناء قاطرتين طراز «مصاحب» بترسانة بورسعيد التابعة لقناة السويس من إجمالى 4 قاطرات، بتكلفة الواحدة ما يقرب من 200 مليون جنيه.

وأوضح أن القاطرة الأولى، يتم تدشينها أمس، التى أطلق عليها اسم المهندس «عبد الحميد يوسف» مدير الإدارة الهندسية الأسبق بالهيئة، والحاصل على دكتوراة الهندسة الإنشائية جامعة أوزاكا باليابان، بينما القاطرة الثانية تدشينها مطلع أكتوبر، وإطلاق اسم المهندس «على شلبى» تخليدا لأعماله بإدارة الترسانات، وحضر حفل التدشين الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس الجديد

اقرأ أيضا  طرح مزايدة لمنح ترخيص خدمة «الجماعي» بالدقهلية

وشهد أيضاً تشغيل ماكينة تقطيع الحديد فى حضور المهندس عادل فريد مدير إدارة الترسانات.

تدشين «شلبى» مطلع أكتوبر.. والواحدة تتكلف 200 مليون جنيه

قال إنه سيتم تدشين القاطرتين نهاية العام المقبل، موضحا أن القاطرات بطراز «مصاحب» بقوة شد تصل إلى 70 طنا.

«Voith» الألمانية تسمح للترسانة ببناء %45 من الرفاصات

وأضاف أن ذلك يأتى فى إطار تفعيل التعاون مع الشركة الألمانية Voith، موضحا أنه الشركة الألمانية قامت بالسماح للترسانة ببناء %45 من أجزاء الرفاصات الخاصة بقاطرات «مصاحب» لتكون ترسانة بورسعيد الجهة الخارجية الوحيدة فى العالم التى سمحت لها Voith ، بالتصنيع خارجها .

اقرأ أيضا  «الجمارك» تبحث مع «اقتصادية قناة السويس» مشاكل الشحن للشركات العالمية

يذكر أن ترسانة بورسعيد تقوم بتصميم وتصنيع تلك القاطرات، وتقوم بتسليمها إلى إدارة التحركات المنوط بها تشغيل ومتابعة المجرى الملاحى.

وتصل المساحة الكلية لترسانة بورسعيد 747.3 متر، بطول كلى يصل إلى 3.637 متر، وعمق للأرصفة يصل إلى من 6 إلى 9 أمتار. وتعد ترسانة بورسعيد الجهة المنوط بها عمل الدراسات الفنية للوحدات البحرية لهيئة قناة السويس وشركاتها، وتطوير الوحدات العائمة، وإصلاح وحدات هيئة قناة السويس، والسفن الخارجية على الأحواض العائمة حتى حمولة 25000 طن.

اقرأ أيضا  لجنة تطوير الأسطول البحرى تبحث إلغاء شرط موافقة وزير النقل على بيع السفينة

وتعد ترسانة بورسعيد الجهة المنوط بها عمل الدراسات الفنية للوحدات البحرية لهيئة قناة السويس وشركاتها، وتطوير الوحدات العائمة، وإصلاح وحدات هيئة قناة السويس، والسفن الخارجية على الأحواض العائمة حتى حمولة 25000 طن.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »