نقل وملاحة

قناة السويس تقرر مد حوافز العبور حتى نهاية العام

بنسب خصم فى الرسوم 20 إلى %75

شارك الخبر مع أصدقائك

قررت إدارة هيئة قناة السويس، مد الحوافز المقدمة لـناقلات البترول الخام  والغاز الطبيعى المسال «LNG» والصب الجاف والغاز البترولي «LPG» حتى نهاية ديسمبر المقبل. وأصدرت ثلاثة قرارات للحوافز المقدمة لسفن الصب الجاف  (المحملة والفارغة).

وأوضحت أن القرار الأول يتضمن استمرار الحوافز الممنوحة لسفن البضائع (الصب الجاف) التى تعمل بين موانئ منطقة الأمريكتين وموانئ  آسيا حتى 31 ديسمبر المقبل.

ويشمل القرار استمرار منح سفن البضائع المحملة أو الفارغة القادمة من أو المتجهة إلى منطقة الساحل الشرقى الأمريكى (الموانئ التى تقع شمال ميناء Savannah) ومتجهة إلى موانئ غرب شبه القارة الهندية بداية من ميناء كراتشي «Karachi» وحتى ما قبل ميناء «Cochin» تخفيضا %20 من رسوم العبور العادية، بينما المتجهة إلي  ميناء «Cochin» وما شرقه (بما فيها منطقة الشرق الأقصى) نسبة تخفيض %60 من رسوم العبور العادية.

 كما تُمنـــح سفــن البضائـــع (الصب الجاف) المحملة أو الفارغة القادمة مـــن (أو المتجهــة إلــــى)  موانـــئ الأمريكتيـــن بــدايـــة مـــن مينــــاء «Savannah» (وما جنوبه (متضمنة موانـــئ الخليج الأمريكى ونهر المسيسبـــي، البحر الكاريبى وأمريكا اللاتينية) ومتجهة إلى موانئ غرب شبه القارة الهندية بداية من ميناء كراتشي «Karachi» وحتى ما قبل ميناء «Cochin» تخفيضا %45 من رسوم العبور العادية ، و%75 تخفيضا للسفن المتجهة إلى ميناء «Cochin» وما شرقه (بما فيها منطقة الشرق الأقصى) نسبة تخفيض %75 من رسوم العبور العادية.

استمرار العمل بالتخفيض الممنوح لسفن البضائع (الصب الجاف) المحملة أو الفارغة

وقررت هيئة قناة السويس استمرار العمل بالتخفيض الممنوح لسفن البضائع (الصب الجاف) المحملة أو الفارغة القادمة من موانئ أستراليا ومتجهة إلى أو (القادمة من) موانئ شمال غرب أوروبا حتى نهاية 2020.

اقرأ أيضا  مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم الأربعاء 28-10-2020

كما يستمر منح سفن البضائع الصب الجاف (المحملة أو الفارغة) القادمة من (أو المتجهة إلي) موانئ شمال غرب أوروبا ) بداية من ميناء «CADIZ» وما شماله ( ومتجهة إلى (أو قادمة من) المناطق التالية بأستراليا وهى الموانئ التى تقع شمال غرب ميناء «CAIRNS» وتنتهى بميناء «DARWIN» تخفيضاً وقدره %40 من رسوم العبور العادية.

ومنح  الموانئ التى تقع غرب ميناء «DARWIN» حتى ما قبل ميناء «GERALDTON» بغرب أستراليا تخفيضاً  %65 من رسوم العبور العادية وإلى الموانئ التى تقع فى منطقة جنوب غرب وجنوب وشرق أستراليا والتى تبدأ من ميناء «GERALDTON» بجنوب غرب أستراليا وتنتهى بميناء «CAIRNS» شرقاً تخفيضاً %75 من رسوم العبور العادية.

 وقررت قناة السويس استمرار منح سفن البضائع (الصب الجاف) القادمة من موانئ جنوب أفريقيا ومتجهة إلى موانئ البحر المتوسط (متضمنة موانئ البحر الأسود) وتنتهى بميناء «Ceuta» فى غرب البحر المتوسط تخفيضاً %40 من رسوم العبور العادية.

يذكر أن سفن الصب الجاف هى التى تحمل الحبوب والفحم والحديد.

كما أعلنت هيئة قناة السويس، عن استمرار قرار منح ناقلات الغاز الطبيعى المسال العابرة لقناة السويس نسبة تخفيض %25 من رسوم العبور العادية، على أن يبدأ التطبيق أول يوليو المقبل.

استمرار الحوافز المقدمة لناقلات الغاز الطبيعى المسال

من جهة أخري، قررت  الهيئة استمرار الحوافز المقدمة لناقلات الغاز الطبيعى المسال العامـلة بين الخليج الأمريكى والموانئ التى تقع جنوب الخليج الأمريكى والخليج العربى والهند وما شرقها حتى 31 ديسمبر المقبل والتى تتراوح ما بين 35 إلى %75.

اقرأ أيضا  مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم السبت 24-10-2020

وتشمل : منح ناقلات الغاز الطبيعى المسال (المحملة /الفارغة) العاملة بين الخليج الأمريكى وموانئ الخليج العربى (الموانئ التى تقع داخل الخليج العربى بدءا من ميناء مسقط) وغرب الهند حتى ميناء كوتشى (Kochi) تخفيضاً قدره %35 من رسوم العبور بينما  الموانئ التى تقع شرق ميناء كوتشى (Kochi) حتى ما قبل سنغافورة  تُمنح تخفيضاً %55 من رسوم العبور ، و %75 للسفن العاملة بين الخليج الأمريكى وموانئ سنغافورة وما شرقها.

وعن الحوافز المقدمة لناقلات الغاز البترولي «LPG» قررت هيئة قناة السويس استمرارالتخفيضات اللمنوحة لناقلات الغاز البترولى المسال (المحملة أو الفارغة) العاملة بين موانئ الخليج الأمريكى والهند وما‎ ‎شرقها حتى 31 ديسمبر المقبل.

وأوضحت هيئة قناة السويس على موقعها  الإلكترونى أن الحوافز تمنح لناقلات الغاز البترولى المسال (المحملة/الفارغة) العاملة بين الخليج الأمريكى (بدءا من ميناء ميامى والموانئ التى تقع غربه داخل الخليج الأمريكى والموانئ التى تقع جنوب الخليج الأمريكي)  وموانئ غرب الهند وجزر المالديف حتى ميناء كوتشى (Kochi) تخفيضا %24 من رسوم العبور العادية و%60 للموانيء التى تقع شرق ميناء كوتشى (Kochi) بغرب الهند حتى ما قبل سنغافورة.

كما تقرراستمرار التخفيضات للناقلات العاملة بين الخليج الأمريكى وموانئ سنغافورة وما شرقها بواقع %75 من رسوم العبور العادية.

استمرار العمل بالتخفيض الممنوح لناقلات البترول الخام

وقررت هيئة قناة السويس استمرار العمل بالتخفيض الممنوح لناقلات البترول الخام (المحملة أو الفارغة) العاملة بين مناطق الخليج الأمريكى ومنطقة الكاريبى وأمريكا اللاتينية من جهة وموانئ آسيا من جهة أخرى حتى 31 ديسمبر  المقبل.

اقرأ أيضا  مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم الثلاثاء 27-10-2020

وتتضمن استمرار منح ناقلات البترول الخام (المحملة أو الفارغة) القادمة من (أو متجهة إلى) موانئ الخليج الأمريكى ومنطقة الكاريبى ومتجهة إلى (أو قادمة من) موانئ غرب شبه القارة الهندية ( بداية من ميناء كراتشي Karachi وحتى ميناء Cochin فى غرب الهند ) تخفيضا %45 من رسوم العبور العادية ، وللموانئ التى تقع شرق ميناء «Cochin» تخفيضا %75 من رسوم العبور العادية.

 كما يستمر منح ناقلات البترول الخام (المحملة أو الفارغة) القادمة من (أو متجهة إلى) موانئ أمريـكا اللاتينية ابتداء من كولومبيا وما جنوبها ومتجهة إلى (أو قادمة من) موانئ آسيا ابتداءً من ميناء «Karachi» وما شرقه نسبة تخفيض %75 من رسوم العبور العادية.

وأكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس – فى تصريحات خاصة سابقة لـ«المال» – أنها نجحت  فى جذب 495 سفينة فارغة بعد منحها تخفيضات فى الرسوم خلال العام الجارى كانت ستسلك طرقا بديلة أثناء عودتها بفضل انتهاج مجموعة من السياسات التسويقية والتسعيرية المرنة التى تستهدف التيسير على العملاء والحفاظ على تنافسية القناة على الرغم من تراجع مؤشرات حركة التجارة العالمية والمتوقع انخفاضها وفقاً لمنظمة التجارة العالمية بنسبة تتراوح بين (%11 إلى %32 ) خلال العام الحالى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »