نقل وملاحة

قناة السويس: تخفيضات الصب الجاف مستمرة بين الأمريكتين وآسيا حتى يونيو المقبل

استمرار تخفيضات سفن الصب المحملة والفارغه بين موانيء الأمريكتين وآسيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

جددت هيئة قناة السويس -اليوم الإثنين- العمل بالتخفيضات الممنوحة لسفن البضائع الصب الجاف (المحملة/الفارغة) التي تعمل بين موانئ منطقة الأمريكتين وآسيا حتى 30 يونيو 2020، على أن يكون آخر موعد لإبحار السفينة من ميناء القيام أواخر يونيو المقبل.

التخفيضات

وأكد المنشور الملاحي 3/2018 منح سفن البضائع الصب الجافة المحملة أو الفارغة القادمة من أو المتجهة إلى منطقة الساحل الشرقي الأمريكي الموانئ التى تقع شمال ميناء Savannah، ومتجهة إلى أو قادمة من موانئ غرب شبه القارة الهندية بداية من ميناء كراتشي Karachi، وحتى ما قبل ميناء Cochin تخفيضًا وقدره 20% من رسوم العبور العادية.

وتمنح السفن الصب القادمة ميناء Cochin وما شرقه بما فيها منطقة الشرق الأقصى، بنسبة تخفيض 60% من رسوم العبور العادية.

اقرأ أيضا  أسامة ربيع يعلن نجاح أول عملية عبور لـ 12 ماسورة عملاقة عبر قناة السويس

 وأكدت إدارة التحركات بهيئة قناة السويس، أن التخفيضات تتضمن منح سفـن البضائع الصب الجافـة المحملة أو الفارغة القادمة مـن أو المتجهة إلى موانئ الأمريكتيـن بدايـة مـن مينـاء Savannah وما جنوبه متضمنة موانئ الخليج الأمريكي ونهر المسيسبـــي، البحر الكاريبى وأمريكا اللاتينية، ومتجهة إلى (أو قادمة) من موانئ غرب شبه القارة الهندية، بداية من ميناء كراتشي Karachi وحتى ما قبل ميناء Cochin تخفيضًا وقدره 45% من رسوم العبور العادية وميناء Cochin وما شرقه (بما فيها منطقة الشرق الأقصى)، بنسبة تخفيض 75% من رسوم العبور العادية.

شروط تطبيق التخفيضات

واشترطت هيئة قناة السويس أن تتقدم الشركة المشغلة التي ترغب في الاستفادة من المنشور بطلب عن طريق التوكيل الملاحي قبل الإبحار من ميناء القيام، محددًا به بيانات السفينة وميناء القيام وتاريخ الإبحار وميناء الوصول والميعاد المتوقع لوصـول القناة وحالة السفينة (محملة/فارغة) على النموذج المرفق.

اقرأ أيضا  الانتهاء من تطوير 10 محطات مراقبة وجارى استكمال 6 أخرى الشهر الجاري

ويشترط عدم توقف السفينة في أى ميناء فيما بين مينائي القيام والوصول لأغراض تجارية، وفى حالة التوقف لأغراض غير تجارية يتم موافاة إدارة التحركات  بشهادة بأسباب التوقف من سلطات ميناء التوقف أو السلطات المختصة.

كما يتم سداد رسوم عبور السفينة كاملة على أن يتم تسوية التخفيض بعد استكمال جميع المستندات المطلوبة خلال سنة ميلادية تبدأ من اليوم التالي لتاريخ العبور.

المستندات المطلوبة

والمستندات المطلوبة لتسوية قيمة التخفيض، هي: شهادة قيام من أخر ميناء شحن، موضحًا بها تاريخ القيام وكمية ونوع الشحنة عند الإبحار معتمده من سلطة الميناء أو السلطات المختصة.

اقرأ أيضا  ميناء دمياط يستقبل 17000 طن ذرة ويُصدر 3000 طن مولاس

“شهادة وصول ” من أول ميناء تفريغ موضحًا بها تاريخ الوصول وكمية ونوع الشحنة عند الوصول معتمده من  سلطة الميناء أو السلطات المختصة ومطالبة من السادة المشغلين برد قيمة التخفيض موضحًا بها رقم المنشور.

تاريخ القيام، تاريخ العبور، تاريخ الوصول وذلك مع إقرار بعدم التوقف بين ميناء القيام والوصول لأى غرض تجارى.

ونوهت إدارة هيئة قناة السويس إلى أنه في حالة عدم أستكمال المستندات في المــدة المحددة أو الإخلال بأي شرط مـــن شروط المنشور يتم إلغاء قيمة التخفيض الممنوح للسفينة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »