نقل وملاحة

«قناة السويس» تحظر تداول المعلومات عن طريق «واتس آب»

عدم استخدام برنامج "واتس آب"، واستخدام تطبيقات بديلة

شارك الخبر مع أصدقائك

انتهت هيئة قناة السويس من تفعيل خدمة المحادثات وتداول الملفات، من خلال برنامج المراسلات الذي قامت بتنفيذه إدارة الاتصالات ونظم المعلومات بالهيئة، ويعمل على الشبكة الموحدة لها بصورة آمنة.

وطالب المهندس هشام أبو الحسن، رئيس إدارة الاتصالات ونظم المعلومات بالهيئة، فى خطاب تم تعميمه على كل الإدارات التابعة لهيئة قناة السويس، -وحصلت المال على نسخة منه- بعدم استخدام برنامج “واتس آب”، واستخدام تطبيقات بديلة مثل التليجرام أو سيجنال فى تداول المعلومات داخل إدارات هيئة قناة السويس.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء يناقش الخطة الاستثمارية لوزارة النقل 2021- 2022

وأرجع ابو الحسن الأسباب إلى تغيير سياسات الخصوصية لسرية البيانات والمعلومات لتطبيق واتس اب، والذي انتقلت ملكيته لشركة فيس بوك، ما قد يؤدى إلى استخدام هذه البيانات فى عمليات إحصائية وتحليلية غير محسوبة.

وأكد رئيس الاتصالات بهيئة قناة السويس أنه فى حالة الاستمرار فى استخدام تطبيق الواتس اب بصورة شخصية بين العاملين يحظر عدم تداول بيانات ذات علاقة بالأعمال الخاصة بالهيئة، واستخدام البريد الإلكترونى الخاص بها بديلا عنه.

اقرأ أيضا  القمح والذرة والخردة أهم ما استقبله ميناء دمياط خلال الأسبوع الماضي (جراف)

ومن المقرر أن يبدأ اعتبارًا من الاثنين الموافق 8 فبراير 2021 تغيير سياسات الخصوصية لتطبيق واتس اب بعد انتقال ملكيته لشركة فيس بوك.

الفريق اسامه ربيع رئيس هيئة قناة السويس

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »