قناة السويس تجدد عقدها مع «Svitzer» الدنماركية بتأجير قاطرتين إضافيتين

بإجمالي 6 قاطرت تعمل في المجرى الملاحي

قناة السويس تجدد عقدها مع «Svitzer» الدنماركية بتأجير قاطرتين إضافيتين
نادية سلام

نادية سلام

2:37 م, الثلاثاء, 25 يناير 22

جددت هيئة قناة السويس ، عقدها  مع شركة Svitzer الدنماركية – إحدي الشركات التابعة لشركة “مرسيك” –  لتأجير قاطرتين إضافيتين ، لخدمة المجرى الملاحي بقناة السويس.

وتعد Svitzer  شركة عالمية رائدة في مجال توفير القاطرات ، لديها أسطول مكون من 110 سفن تعمل في سبعة موانئ و11 محطة في 12 دولة بمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا.

وأكد بيان صادر من الشركة ، أنه اعتبارا من نهاية مايو 2022 ، ستنضم قاطرتان إضافيتان إلى أسطول قناة السويس. – إحداهما تعمل من بورسعيد والأخرى بالقطاع الجنوبي بالسويس، ليصبح بذلك إجمالي قاطرات الشركة العاملة بالقناة، 6  قاطرات تابعة للشركة، ويعمل عليها ما يقرب من 120 بحريا مصريا.

ويذكر أن شركة Svitzer بدأت العمل  مع هيئة قناة السويس في أواخر عام 2019 ، بأنضمام القاطرتين ” بورسعيد 1 وبورسعيد 2 ” مما يوفر خدمات القطر في المدخل الشمالي ببورسعيد ، كما أنضمت في ديسمبر 2021 ، قاطرتان شقيقتان وهما “سفيتزر سويس1 وسفيتزر سويس2”.

ومن ناحيته قال ” نيكولاي  فريس” ، العضو المنتدب لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا، بشركة Svitzer ، إن هناك تعاونا وعلاقة وثيقة مع قناة السويس منذ عام 2019 ، على أساس الثقة والاحترام المتبادلين وكذلك الرغبة في تقديم أفضل الخدمات لآلاف السفن التي تمر عبر قناة السويس كل عام، معربا عن سعادته لمنح هيئة قناة االسويس شركته تمديدًا آخر لعقد خدمات القطر الحالي.