استثمار

«قناة السويس» المصدر الرئيسى للعملة الصعبة فى ظل الأوضاع الراهنة

كتبت - نادية صابر: كشف الفريق إيهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة تعد حاليا المصدر الرئيسى للعملة الصعبة لمصر فى ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة.   الفريق مميش  وأشار مميش فى حواره مع «المال» الى أن الهيئة تتبع سياسات…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – نادية صابر:

كشف الفريق إيهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة تعد حاليا المصدر الرئيسى للعملة الصعبة لمصر فى ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

 
الفريق مميش 

وأشار مميش فى حواره مع «المال» الى أن الهيئة تتبع سياسات تسويقية جديدة لجذب مزيد من السفن وستقوم الهيئة بالاعتماد على شركاتها التابعة لها وترسانتى السويس وبورسعيد فى تنفيذ مشروعات محور قناة السويس المرتقبة.

وأضاف أنه تجرى مباحثات مع مشغلى الخط التركى لتحويل نقل البضائع التركية الى دول الخليج عبر قناة السويس كبديل عن الطرق البرية، موضحا أن تأمين القناة يتم بأحدث تكنولوجيا عن طريق الجهات الأمنية.

وأكد مميش أن القناة شهدت خلال العام الحالى تحسنا ملحوظا فى حركة التجارة العابرة، خاصة أن العالم يمر بالعديد من الأزمات الاقتصادية وعلى رأسها ديون منطقة اليورو ومن قبلها أزمة الدين الأمريكى وزلزال اليابان.

وأوضح رئيس الهيئة أن القناة حققت خلال الـ10 أشهر الماضية 4.3 مليار دولار فى ظل توقعات بتحقيق إيرادات تصل الى 5.2 مليار دولار بنهاية العام الحالى، مضيفا أن القناة حاليا تعد المصدر الرئيسى للعملة الصعبة فى ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة التى تمر بها البلاد، مؤكدا أن الهيئة تستكمل مشروعات تطوير المجرى الملاحى خلال خطتها الخمسية، والتى بدأها الفريق فاضل الرئيس السابق لقناة السويس لتطوير المجرى الملاحى لقناة السويس للفترة من 2012 حتى 2017.

وقال مميش إن الخطة الخمسية التى وضعت لتطوير المجرى الملاحى تقوم على استكمال توسيع وتعميق مناطق انتظار السفن بشرق البحيرات بمقدار 32.5 مليون متر مكعب وتعميق التفريعات الغربية للقناة لتصل الى 52 قدما.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »