ثقافة وفنون

قمر 14 في أول عرض له بالجونة السينمائي : تجربة جيدة تحتاج لإشباع إنساني أكبر

كسر تابوهات السينما المعروفة بصورة معينة

شارك الخبر مع أصدقائك

يعرض فيلم “قمر 14” ضمن عروض قسم الاختيار الرسمي خارج المسابقة بمهرجان الجونة السينمائي، مساء اليوم في الساعة 10 مساء بقاعة مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، وتدور أحداث الفيلم في ليلة قمرية واحدة، حول 5 قصص تكشف عن أفكار ومعتقدات المجتمع التي تقتل الحب.

الفيلم من بطولة خالد النبوي وشيرين رضا وغادة عادل وأحمد الفيشاوي وياسمين رئيس وأحمد مالك وأحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد ومي الغيطي وخالد أنور وغيرهم، قصة وسيناريو وحوار محمود زهران، إخراج هادي الباجوري.

دعاء حلمي : قصصه كانت تحتاج أن يكون فيها أشباع بدرجة أكبر

قالت الناقدة دعاء حلمي ان فيلم قمر 14 تجربة جيدة للغاية لكن غير مكتملة ، لان مدة الفليم قصيرة جدا لم تتجاوز ساعة وربع وبالتالي لم نحصل على الجرعة الفنية المطلوبة فرسالته كانت مبتورة .

اقرأ أيضا  «فياسكو» يحصل على تنويه خاص وجائزة صلاح أبو سيف من مهرجان القاهرة

وأضافت أن قصصه كانت تحتاج أن يكون فيها أشباع بدرجة أكبر ، لكن عبارة عن قصص ملصوقة ببعضها فقط ، ففجأة وجدنا قصة خالد النبوي وشيرين رضا والحب بينهما غير مكتملة فلم تقول الأخيرة غير 3 كلمات وانتهت القصة .

وتابعت أن الفيلم جيد من ناحية القصة لكن غير مكتمل ، لذلك حالة الشبع من كل قصة فيه لم تكن موجودة بدرجة كافية باستثناء قصة أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد قدما حالة فنية جيدة ، والجيد فيه أنه لم يتم ذكر ديانة أي شخص فيهما .

اقرأ أيضا  «قدحة» يحصل على تنويه خاص بمسابقة آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة

فايزة هنداوي : قمر 14 يكسر تابوهات السينما المعروفة بصورة معينة

وترى الناقدة السينمائية فايزة هنداوي أن فيلم قمر 14 يقدم موضوعا جيدا ، حيث يستعرض قصص حب مختلفة بين أبطاله تحول بينهم وبين استكمالها تابهوهات مختلفة مثل العنصرية والدين وغير ذلك .

تضيف أن الفيلم يكسر هذه التابوهات بصورة معينة من خلال الأحداث ، وظهر بمستوى تمثيلي وفني جيد في العرض الأول له بمهرجان الجونة السينمائي منذ ساعات .

اقرأ أيضا  انطلاق حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي

واشارت الى ان الفيلم في مجمله مميزا من ناحية القصة والرسالة التي يقدمها ، وجرأته أيضا في كسر التابوهات التقليدية مثل الدين والجنس وغيرها ، والتي تعتبر من الموضوعات الممنوع الاقتراب منها في السينما منذ سنوات .

أكدت أيضا انه كان هناك اقبالا كبيرا من الفنانين على عرض الفيلم ، والاحتفاء بأبطاله أيضا على السجادة الحمراء .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »