استثمار

قمة مصرية يابانية لتنشيط التعاون بين البلدين

رحبت رئاسة مجلس الوزراء، بالزيارة الرسمية التى يقوم بها "شينـــزو آبـي" رئيس وزراء اليابان للقاهرة اعتباراً من يوم 16 يناير الجاري، والتى يستقبله خلالها الرئيس عبدالفتـاح السيسـي.

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص :
 
رحبت رئاسة مجلس الوزراء، بالزيارة الرسمية التى يقوم بها “شينـــزو آبـي” رئيس وزراء اليابان للقاهرة اعتباراً من يوم 16 يناير الجاري، والتى يستقبله خلالها الرئيس عبدالفتـاح السيسـي.
 
وتنعقد قمة مصرية يابانية، كما يُجري المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء مع الضيف الياباني الكبير، مباحثات هامة حول تنشيط أوجه التعاون بين الدولتين فى المجالات السياسية والاقتصادية والتبادل العلمي والثقافي.
 
ومن المقرر أن يشارك المهندس ابراهيم محلب مع”آبي” في أولى جلسات منتدى الأعمال المصرى اليابانى، بمشاركة قيادات كبريات الشركات اليابانية المتطلعة للاستثمار فى المشروعات العملاقة.
 
وأكد محلب، أن اليابان لديها رصيد ضخم من الاحترام لدى الشعب المصري، نظرا لاتسام العلاقات الثنائية بالود والصداقة، والتي تشمل العديد من أطر التعاون الثنائي المشترك، بالإضافة إلى عمق الاتصال الحضاري بين الشعبين منذ وصول أول بعثة من الساموراى إلى مصر فى أول اتصال بين الشعبين الصديقين عام 1862.
 
وأعرب رئيس مجلس الوزراء عن تقديره للبرامج والمشروعات التنموية التي تقوم اليابان بتمويلها في مصر، مثل كوبري السلام الذي يربط قارتي آسيا وأفريقيا ويعبر قناة السويس، والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، والمتحف المصري الكبير ومستشفى أبو الريش الجامعى للأطفال، ويؤكد تطلعه الى استمرار هذه الروح الطيبة في علاقات التعاون المشترك، والتي تعد بمثابة علامات مضيئة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »