اقتصاد وأسواق

قمة العشرين.. السيسي يشارك في جلسة التجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي (صور)

أعقبها جلسة العمل الثانية حول الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي، والتي تناولت بدورها سبل تسخير الابتكار

شارك الخبر مع أصدقائك

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، في فعاليات اليوم الافتتاحي للقمة الرابعة عشر لمجموعة العشرين بمدينة أوساكا اليابانية.

 ووفقا لما ذكرته الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية عى موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” فقد حضر الرئيس السيسي جلسة العمل الخاصة بعلاقة التجارة والاستثمار بالاقتصاد العالمي، والتي ناقشت التحديات المختلفة في هذا الصدد وتأثيراتها السلبية على جهود تحقيق التنمية المستدامة في العالم.

 وأعقبها جلسة العمل الثانية حول الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي، والتي تناولت بدورها سبل تسخير الابتكار والقدرات التكنولوجية لبلوغ أهداف التنمية الدولية.

والتقى السيسي، اليوم، أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية، على هامش انعقاد أعمال قمة مجموعة العشرين باليابان، وأعرب عن تطلع مصر لمزيد من انخراط ألمانيا عبر آليات مؤسساتها التنموية المختلفة في أولويات خطط التنمية المصرية بمختلف المجالات، فضلاً عن العمل على مضاعفة حجم الاستثمارات ودفع عجلة التعاون الاقتصادي بين الجانبين، خاصةً في ضوء الإصلاحات التي دشنتها الحكومة المصرية لتحسين البيئة التشريعية المتعلقة بمناخ الاستثمار والأعمال في مصر، وكذلك الفرص الواعدة المتاحة بالمشروعات القومية الكبرى.

كما التقى أيضا رئيس الوزراء الإيطالى جيوسبي كونتي، وذلك على هامش انعقاد أعمال القمة، وبحثا عدداً من الموضوعات الثنائية، خاصة آخر التطورات المتعلقة بالتحقيقات الجارية في قضية الطالب ريجيني.

وجدد الرئيس تأكيد سعي مصر للتوصل إلى الحقيقة، مؤكدًا على الدعم الكامل للتعاون الحالي المشترك الحثيث وغير المسبوق بين السلطات المختصة في كلٍ من مصر وإيطاليا للكشف عن ملابسات القضية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »