رياضة

قطر تستعد لتدشين ثلاثة ملاعب جديدة لمونديال 2022


وكالات:

 كشف ناصر الخاطر المدير التنفيذي للإتصال والتسويق بلجنة المشاريع والإرث المشرفة على تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 أن موعد إقامة البطولة بدولة قطر لم يحسم بعد.

جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها الخاطر لقناة "سكاي سبورتس نيوز" على هامش مؤتمر "سوكر إكس" لكرة القدم المنعقد في مدينة مانشستر الإنجليزية ، معتبرا أنه لا يوجد قرار نهائي الآن بأن مونديال 2022 لن يقام في فصل الصيف.

شارك الخبر مع أصدقائك


وكالات:

 كشف ناصر الخاطر المدير التنفيذي للإتصال والتسويق بلجنة المشاريع والإرث المشرفة على تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 أن موعد إقامة البطولة بدولة قطر لم يحسم بعد.

جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها الخاطر لقناة “سكاي سبورتس نيوز” على هامش مؤتمر “سوكر إكس” لكرة القدم المنعقد في مدينة مانشستر الإنجليزية ، معتبرا أنه لا يوجد قرار نهائي الآن بأن مونديال 2022 لن يقام في فصل الصيف.

وأكد علمه بأن هناك مطالب كثيرة بعدم إقامة البطولة خلال شهري يونيو ويوليو من العام.

وأبدى الخاطر ارتياحه لسير الأعمال الحالية ببعض المشاريع الخاصة بمونديال 2022، مؤكدا أن أعمال البناء وتشييد الملاعب وكذلك أنظمة التبريد تسير على ما يرام ووفقا للجدول الزمني المحدد. كما أعلن عن قرب تدشين ثلاثة ملاعب قبل نهاية العام الجاري بعد بدء العمل فعليا في بناء استاديين قبل أشهر.

وقال الخاطر :”هذه الملاعب الخمسة ستكون جميعها تحت الإنشاء قبل نهاية العام .. لذلك نحن في وضع جيد ونثق في قدراتنا على انجاز الملاعب قبل الموعد المحدد لها من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)”.

كان فريق عمل الفيفا اجتمع مؤخرا لمناقشة الموعد الأمثل لاقامة المونديال للمرة الأولى ، وسيجتمع مرة أخرى في نوفمبر المقبل .

وأوضح الخاطر أن الاجتماع كان إيجابيا لاسيما وأن الجميع يدرك حجم كاس العالم الذي يعد الحدث الأكثر اهمية في كرة القدم ، والجميع يرغبون في التاكد من نجاح البطولة التي ستنظمها قطر.

وأكد المدير التنفيذي للإتصال والتسويق أن فريق العمل المعني بتحديد الموعد الأمثل للمونديال يحتاج الى مزيد من الوقت لتحديد الموعد المناسب لإقامة البطولة.

واوضح انه رغم وجود احتمال بإقامة المونديال في نوفمبر أو يناير فإن الأمر سيستغرق أكثر من اجتماع للفيفا لحسم قراره النهائي في هذا الشأن.

وفي ختام حديثه وجه الخاطر رسالة طمئن خلالها كل الذين ابدوا مخاوفهم واعتبروا أن مونديال 2022 سيشكل خطرا على صحة اللاعبين ، وذكر ان ذلك غير صحيح خاصة وان لجنة المشاريع والإرث أثبتت بان تقنية التبريد تعد حلا جيدا من أجل التعامل مع ارتفاع درجة الحرارة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »