عقـــارات

قطر تجمد أسعار الحديد والأسمنت 3 سنوات

  كتب ــ صلاح مسعود:   أعلنت الحكومة القطرية، عزمها تجميد أسعار الحديد والأسمنت لمدة 3 سنوات، ومد فترة الدعم علي الوقود لعام آخر، بهدف تعويض آثار التضخم، الذي سجل %14.75، مقترباً من مستواه القياسي.   نقلت صحيفة »جالف تايمز«…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
كتب ــ صلاح مسعود:
 
أعلنت الحكومة القطرية، عزمها تجميد أسعار الحديد والأسمنت لمدة 3 سنوات، ومد فترة الدعم علي الوقود لعام آخر، بهدف تعويض آثار التضخم، الذي سجل %14.75، مقترباً من مستواه القياسي.
 
نقلت صحيفة »جالف تايمز« عن رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثان، قوله إن الشركات العاملة في مجال البناء والتشييد، يمكنها الآن العمل دون خوف من أي ارتفاعات جديدة في أسعار مواد البناء، خصوصاً الحديد والأسمنت.

وأضاف رئيس الوزراء القطري، أن أي زيادة في أسعار هذه المواد في السوق العالمية مستقبلاً ستتحملها الدولة، طوال السنوات الثلاث المقبلة.
 
وتواجه قطر مثل غيرها من دول المنطقة المصدرة للبترول، معوقات ضخمة في حربها ضد التضخم، نتيجة ارتباط عملتها المحلية بالدولار، الذي يعاني من تراجع ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، أمام العملات الأخري، مما رفع من تكلفة الواردات، وأجبر الحكومة القطرية علي انتهاج نفس الأسلوب الأمريكي في خفض أسعار الفائدة.
 
وقال الشيخ حمد بن جاسم، إن بلاده لا تنوي تقييم عملتها المحلية، أو إنهاء ارتباطها بالدولار الأمريكي علي المديين القصير أو المتوسط، مضيفاً أن حكومته ستركز خلال الفترة المقبلة علي خفض معدلات التضخم، من خلال التحكم في الأسعار، خصوصاً أسعار مواد البناء، وتقديم مزيداً من الدعم.

شارك الخبر مع أصدقائك