بورصة وشركات

قطر تجري محادثات مع “آر.دبليو.إى” الألمانية لشراء وحدة تابعة

رويترز:   ذكرت صحيفة وول ستريت، نقلا عن مصدرين مطلعين، أن كيانا قطريا مملوكا للدولة أجرى محادثات أولية مع شركة المرافق الألمانية آر.دبليو.إي لشراء وحدتها للنفط والغاز دي.إي.آيه.   كانت آر.دبليو.إي قد قالت في مارس، إنها تنوي بيع دي.إي.آيه لتخفيض…

شارك الخبر مع أصدقائك

رويترز:
 
ذكرت صحيفة وول ستريت، نقلا عن مصدرين مطلعين، أن كيانا قطريا مملوكا للدولة أجرى محادثات أولية مع شركة المرافق الألمانية آر.دبليو.إي لشراء وحدتها للنفط والغاز دي.إي.آيه.
 
كانت آر.دبليو.إي قد قالت في مارس، إنها تنوي بيع دي.إي.آيه لتخفيض الإنفاق الرأسمالي وتقليص الديون، حيث قدرت مصادر ومحللون قيمة الوحدة بما بين خمسة مليارات يورو وثمانية مليارات (6.52 و10.43 مليار دولار).
 
وكانت فينترشال، ذراع النفط والغاز لمجموعة باسف الألمانية، هي الشركة الوحيدة فيما يبدو التي أبدت اهتماما بشراء دي.إي.ايه وقالت آر.دبليو.إي إنها لا تتوقع بيع الوحدة هذا العام.
 
وقالت وول ستريت إنه ليس من المتوقع أن تمضي المحادثات الأولية بين قطر وآر.دبليو.إي بوتيرة سريعة خاصة بعد نقل السلطة في البلاد من الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني إلى ابنه الشيخ تميم في الآونة الأخيرة.
 
لكنها ذكرت أن “آر.دبليو.إى” تريد اجتذاب عدة عروض لشراء دي.إي.آيه وتبدو مستعدة لإعطاء قطر مزيدا من الوقت.
 
 وأبلغ أحد المصدرين المطلعين الصحيفة أن الكيان المملوك للدولة الذي أجرى المحادثات مع آر.دبليو.إي هو جهاز قطر للاستثمار، صندوق الثروة السيادي.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »