نقل وملاحة

قطاع النقل البحري يستقبل وفد البنك الدولي غدا لتفقد مختلف الموانئ

من المقرر أن يطلع ممثلي البنك أثناء لقائهم بقيادات القطاع، على كافة البيانات والمعلومات المتاحة والمتعلقة بالاحتياجات المطلوبة فى عمليات تحديث وتطوير الموانئ

شارك الخبر مع أصدقائك

يستقبل قطاع النقل البحري غدا الثلاثاء، وفدا من ممثلي البنك الدولي، لتفقد مختلف الموانئ المصرية؛ للاطلاع على احتياجات ومتطلبات الموانئ من المشروعات الخاصة بالبنية التحتية ورفع كفاءة الأسطول البحري.

وقال اللواء أيمن صالح رئيس قطاع النقل البحري – التابع لوزارة النقل – في تصريحات خاصة لـ”المال”: إن وزارة النقل برئاسة الفريق كامل الوزير رحبت بالمساعدات المالية الموجهة لقطاع الموانئ ضمن برنامج البنك للمساعدات المالية في مصر.

وأضاف أنه من المقرر أن يطلع ممثلي البنك أثناء لقائهم بقيادات القطاع، على كافة البيانات والمعلومات المتاحة والمتعلقة بالاحتياجات المطلوبة فى عمليات تحديث وتطوير الموانئ، بقصد رفع مؤشرات التنافسية للموانئ المصرية وخاصة في مجال تحسين البيئة ورفع كفاءة البنية التحتية.

يذكر أن الفريق كامل الوزير وزير النقل، كان قد أصدر قرارا في يونيو الماضي بندب اللواء أيمن صالح للعمل رئيسا لقطاع النقل البحري خلفا للواء رضا إسماعيل الذي تم ندبه للعمل رئيسا لموانئ السويس والبحر الأحمر.

وأصدر وزير النقل مؤخرا حزمة من الحوافز والتسهيلات بقصد تنشيط معدلات أنشطة النقل البحري، وزيادة عدد السفن المترددة على الموانئ المصرية وهي القرارات 416 و417 لسنة 2019 المتعلقة بإجراء بعض التعديلات على قرارات وزارة النقل الشهيرة 800 و488 التى تسببت فى هروب التحالفات الملاحية من ميناء شرق بورسعيد لموانئ اليونان وأدت للمغالاة فى رسوم الموانئ.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »