Loading...

قطاع التأمين ينتظر انتهاء تحقيقات حادث «رأس غارب»

Loading...

لبدء إجراءات صرف التعويض من المجمعة أو صندوق الحوادث المجهلة

قطاع التأمين ينتظر انتهاء تحقيقات حادث «رأس غارب»
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

9:11 ص, الخميس, 24 نوفمبر 22

يترقب قطاع التأمين انتهاء التحقيقات الخاصة بحادث أتوبيس رأس غارب، الذى راح ضحيته 12 شخصًا، وأسفر عن إصابة 30 آخرين.

كشف إبراهيم لبيب، المدير التنفيذى للمجمعة المصرية للتأمين الإجبارى عن المسئولية المدنية الناشئة لحوادث المركبات، عن انتظار نتائج تحقيقات النيابة لمعرفة أسباب الحادث والمركبة المتسببة فيه، للبدء فى إجراءات صرف التعويضات لمستحقيها.

وأضاف أنه وفقا للنتائج النهائية للتحقيقات سيتم صرف التعويضات، إما عبر المجمعة صندوق الحوادث المجهلة، وذلك بعد معرفة الجانى سواء سائق الأتوبيس أو النقل والمقطورة المتضررتين فى الحادث.

وكشف الفحص الأولى للحادث أنه أثناء سير أتوبيس رحلات يستقله 45 فردا قادمين من القاهرة باتجاه الغردقة، اختلت عجلة القيادة بيد السائق، مما أدى إلى اصطدامه بمؤخرة سيارة نقل محملة بالحجارة فى نفس الاتجاه.

وأسفر الحادث عن وفاة قائد الأتوبيس و11 من مرافقيه، وإصابة 30 فردا بكدمات وكسور متفرقة بالجسم، وتبين بالفحص أن رخصة السير الخاصة بالأتوبيس منتهية منذ الثامن والعشرين من ديسمبر الماضى ولم تجدد.

ومن المعروف أن صندوق الحوادث المجهلة يغطى بعض الحالات التى تخرج من إطار عمل المجمعة، ومنها عدم وجود تأمين على المركبة لصالح الغير، وكذلك صعودة تحديد المركبة المسئولة وحوادث المركبات المعفاة من إجراءات الترخيص.

الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

9:11 ص, الخميس, 24 نوفمبر 22