تأميـــن

قطاع التأمين يرفع رصيد الأقساط المحصلة إلى 6.4 مليار جنيه خلال شهرين

توقعات بانخفاض الحصيلة نتيجة كورونا

شارك الخبر مع أصدقائك

نجحت شركات التأمين العاملة فى السوق المصرية فى زيادة حصيلة أقساطها المحصلة، لتصل إلى 6.43 مليار جنيه فى شهرى يناير وفبراير الماضيين، مقابل 5.36 مليار فى الشهرين المقابلين من 2019، بزيادة تلامس 1.1 مليار، وبنسبة نمو تصل إلى %20.

2.8 مليار جنيه نصيب شركات تأمين الممتلكات من الأقساط المحصلة في يناير وفبراير

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغ نصيب شركات التأمين العاملة فى نشاط الممتلكات والمسئوليات، من الأقساط المحصلة، فى يناير وفبراير الماضيين 2.8 مليار جنيه تقريبًا، بنسبة %43.3 ، مقابل %56.7 نصيب شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال، فى يناير وفبراير، بقيمة تتجاوز 3.6 مليار.

2.9 مليار جنيه حصيلة سوق التأمين من الأقساط المحصلة في فبراير منفردًا

وفيما يخص مؤشرات شهر فبراير منفردًا، أكدت الرقابة المالية، أن حصيلة شركات التأمين من الأقساط المحصلة بلغت 2.9 مليار جنيه، مقابل 2.5 مليار تقريبًا، أقساطا محصلة فى الشهر المقابل من العام الماضي، بزيادة تتجاوز 400 مليون جنيه، وبنسبة نمو تلامس %18.5.

اقرأ أيضا  الرقابة المالية تبدي ملاحظات على تقرير القيمة العادلة لسهم سبيد ميديكال

و بلغ نصيب شركات تأمين الممتلكات، من الأقساط المحصلة فى فبراير الماضى 1.3 مليار جنيه، بنسبة %44.8، مقابل 1.6 مليار، أقساطا محصلة بشركات تأمين الحياة وتكوين الأموال، بنسبة %55.2.

وتوقع مسئول تأميني، بإحدى شركات التأمين العاملة فى السوق، انخفاض حصيلة الأقساط المحصلة بنسب متفاوتة فى شهرى مارس وأبريل الماضيين، ومايو الجاري، لأسباب لها علاقة بالتأثيرات الاقتصادية التى خلفتها جائحة كورونا.

وأشار إلى أن قطاع التأمين مثل كل القطاعات التى تأثرت سلبيًا بكورونا، لافتًا إلى أن شركاته، قدمت أوجه الدعم الكافى للعملاء بتعليمات من الرقابة المالية.

اقرأ أيضا  شراكة بين الإتحاد المصري للتأمين وشركة عالمية في الإعادة ووسيط هندي لدعم التغطيات الزراعية

مسئول: شركات التأمين قدمت دعمًا لترويض الآثار المترتبة علي كورونا

وأوضح المسئول أن الدعم والمساندة التى قدمتها شركات التأمين تمثلت فى تأجيل تحصيل الأقساط لأصحاب المشروعات الصغيرة على سبيل المثال، لمدة 6 شهور، مؤكدًا أن كل الشركات تعمل على تخفيف الآثار المترتبة على جائحة كورونا من خلال ابتكار المنتجات التى تلائم الخطر الجديد من جهة، إضافة إلى تقديم الحوافز للعملاء الحاليين لسداد الأقساط، وكذلك المستهدفين من العملاء الجدد.

3.7 مليار جنيه فاتورة التعويضات المسددة في شهرين

فى سياق متصل، ارتفعت فاتورة التعويضات والمطالبات المسددة، لتصل إلى 3.7 مليار جنيه، على مستوى السوق، فى يناير وفبراير الماضيين، مقابل 2.5 مليار تقريبًا للشهرين المقابلين من العام الماضي، بزيادة تصل إلى 1.2 مليار جنيه، وبنسبة زيادة تلامس %47.

اقرأ أيضا  شراكة بين الاتحاد المصرى للتأمين ومؤسسة إعادة عالمية ووسيط هندى لدعم التغطيات الزراعية

وبلغ نصيب شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات من التعويضات المسددة فى شهرى يناير وفبراير الماضيين، 2.2 مليار جنيه تقريبًا، بنسبة %59.5 على مستوى السوق، مقابل 1.5 مليار جنيه تقريبًا، مطالبات مسددة بشركات تأمين الحياة وتكوين الأموال، بنسبة %40.5 من الإجمالى.

وفيما يخص فاتورة التعويضات المسددة فى شهر فبراير الماضي، كشفت بيانات الرقابة المالية، عن سداد شركات التأمين 1.5 مليار جنيه تقريبًا تعويضات ، مقابل 1.4 مليار تعويضات ومطالبات مسددة فى الشهر المقابل من 2019، بزيادة تصل إلى 100 مليون، وبنسبة زيادة تلامس %5.5.

وبلغ نصيب شركات تأمين الممتلكات، من التعويضات المسددة فى فبراير، 742.2 مليون جنيه، بنسبة %51 تقريبًا، مقابل %49 مطالبات سددتها شركات تأمين الحياة، فى الشهر نفسه، بقيمة 714.4 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »