تأميـــن

قطاع التأمين يرفع حصيلة أقساطه المحصلة لـ 8.4 مليار جنيه في ثلاثة شهور

نصيب شركات تأمين الممتلكات من الأقساط المحصلة في الفترة من أول أبريل حتي نهاية يونيو الماضي 4 مليار جنيه تقريبًا مقابل 4.4 مليار جنيه لشركات تأمين الحياة

شارك الخبر مع أصدقائك

رفع قطاع التأمين المصري- بتنوع أنشطته وأنظمته سواء في نشاط الحياة أو الممتلكات، بنظامي التأمين التكافلي والتجاري- حصيلة أقساطه المحصلة لتصل الي 8.4 مليار جنيه في الربع الأخير من العام المالي الماضي 2018/2019 – خلال الفترة من أول أبريل حتي نهاية يونيو الماضي-، مقابل 6 مليار جنيه تقريبًا في الفترة المقابلة من العام المالي السابق 2017/2018 ، بزيادة تصل الي 2.4 مليار جنيه، وبنسبة نمو 40%.

4 مليار جنيه رصيد شركات الممتلكات من الأقساط المحصلة مقابل 4.4 مليار جنيه لشركات الحياة

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغ نصيب شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات من الأقساط المحصلة خلال الفترة من أبريل حتي نهاية يونيو الماضي 4 مليار جنيه تقريبًا، مقابل 4.4 مليار جنيه، إجمالي الأقساط المحصلة بشركات تأمين الحياة وتكوين الأموال.

وبلغ رصيد شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات من الأقساط المحصلة في الفترة من أبريل حتي نهاية يونيو من العام الماضي 2018 ، ما قيمته 2.7 مليار جنيه، مقابل 3.3 مليار جنيه تقريبًا لشركات تأمين الحياة وتكوين الأموال.

3.6 مليار جنيه إجمالي فاتورة التعويضات والمطالبات المسددة بسوق التأمين في الفترة من أبريل حتي نهاية يونيو الماضي

في سياق متصل، بلغت فاتورة التعويضات والمطالبات المسددة بسوق التأمين المصرية خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي 2018/2019 – في الفترة من أول أبريل حتي نهاية يونيو الماضي- 3.6 مليار جنيه ، مقابل 2.8 مليار جنيه تقريبًا، إجمالي فاتورة التعويضات والمطالبات التي سددها السوق في الربع المقابل من العام الماضي.

تعرف علي نصيب شركات تأمين الممتلكات من فاتورة التعويضات المسددة

وبلغ نصيب شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات من التعويضات التي سددها سوق التأمين خلال الفترة من أول أبريل حتي نهاية يونيو الماضي 1.9 مليار جنيه، مقابل 1.2 مليار جنيه في الفترة المقابلة من العام الماضي، فيما بلغ نصيب شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال من المطالبات المسددة 1.8 مليار جنيه، مقابل 1.6 مليار جنيه خلال فترتي المقارنة.

ومن المعروف أن الأموال التي تسددها شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات للعملاء في حال تحقق الخطر تسمي بالتعويضات، أما الأموال التي تسددها شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال للعملاء في حال تحقق الخطر أو إنتهاء أجال الوثيقة تسمي بالمطالبات

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »