عقـــارات

قطاع الإنشاءات في بريطانيا يتراجع بنسبة 5% في مايو

أيمن عزام:    تلاشت الآمال الحكومية في تحقيق انتعاش في قطاع الإنشاءات في شهر مايو، بعد أن كشفت البيانات عن ثبات النشاط في القطاع مقارنة بشهر أبريل،   وذكرت وكالة رويترز نقلا عن مكتب الإحصائيات القومية، أن النشاط في مايو…

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام:
 
 تلاشت الآمال الحكومية في تحقيق انتعاش في قطاع الإنشاءات في شهر مايو، بعد أن كشفت البيانات عن ثبات النشاط في القطاع مقارنة بشهر أبريل،
 
وذكرت وكالة رويترز نقلا عن مكتب الإحصائيات القومية، أن النشاط في مايو قد تراجع بنسبة 5% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي،
 
ومن المرجح أن يتسبب الأداء الباهت في القطاع الذي يشكل نسبة 6% من إجمالي الناتج القومي في إضعاف آمال تحقيق تحسن في النمو الإقتصادي البريطاني وتسارع معدلات النمو خلال الربيع القادم.
 
 وقام البنك بإرجاع ضعف الأداء إلى الطقس السييء ومرور القطاع بعطلتين في مايو، مقارنة بعطلة واحدة خلال ذات الشهر من العام الماضي، وكذلك إلى ضعف الطلب.
 
يسهم القطاع عادة في تعزيز التعافي في المشروعات التجارية وبيع التجزئة لأنه يعمل على  تحفيز النمو في إجمالي الناتج المحلي وتعزيز التوظيف.
 
وعلى الرغم من أن إجمالي الناتج المحلي قد تراجع بنسبة 3.9% خلال السنوات الخمس الماضية منذ الربع الأول من عام 2008، فإن ناتج الإنشاءات قد تراجع بنسبة 18.9% خلال ذات الفترة.
 
وتراجع حجم الناتج في القطاع ليصل إلى 23.7 مليار جنيه استرليني في الربع الأول من العام الحالي، وهو أدنى مستوى يتم تسجيله منذ الربع الأول من عام 1999.
 
 

شارك الخبر مع أصدقائك