استثمار

طرح عروض الصوت والضوء بالأهرامات للمشاركة في التطوير والإدارة لأعلى سعر

نشرت شركة الصوت والضوء التابعة للقابضة للسياحة والفنادق إعلانا اليوم لدعوة الشركات للمنافسة علي المشروع

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام طرح مزايدة عالمية لتطوير والمشاركة في إدارة عروض الصوت والضوء في منطقة الأهرامات علي القطاع الخاص المحلي والعالمي.

ونشرت شركة الصوت والضوء التابعة للقابضة للسياحة والفنادق إعلانا اليوم لدعوة الشركات للمنافسة علي المشروع بتقديم عرضين فني ومالي وشراء كراسة شروط بسعر 10 آلاف جنيه او ما يعادله بالدولار.

وفتحت الشركة، إحدي شركات وزارة قطاع الأعمال العام، الباب لشراء كراسة شروط المشروع اعتبارا من يوم الأحد المقبل، على أن يرافق العرض المالي والفني تأمين ابتدائي بقيمة 5 ملايين جنيه أو ما يعادله يعادله بالدولار.

وذكرت الشركة أن معاينة المشروع من المقرر أن تكون يومي 11 و12 أكتوبر بينما تعقد جلسة الاستفسارات يوم 25 من نفس الشهر بمقر القابضة للسياحة والفنادق في 4 شارع امريكا اللاتينية جاردن سيتي.

اقرأ أيضا  مسئول أوكراني : شركة Tatra-Yug تسلم عربات الترام الـ15 إلى النقل العام بالإسكندرية وتخطط للمشاركة بمشروعات أخرى

بينما سيكون آخر موعد لتلقي العطاءات يوم 5 نوفمبر المقبل في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا.

مرفق اعلان شركة الصوت والضوء
اعلان نشرته الصوت والضوء اليوم

 وكانت شركة «الصوت والضوء» قد حصلت، على تعويضات بقيمة 6 ملايين جنيه من شركة أوراسكوم  للاستثمار، بعد فسخ التعاقد معها على إدارة تطوير وتنمية العروض بمنطقة الأهرامات وأبو الهول، بسبب عدم الالتزام بالبرنامج الزمنى للتنفيذ رغم منحها أكثر من مهلة.

وكانت أوراسكوم للاستثمار قد تحالفت فى أكتوبر2017، مع بريزم الفرنسية، وذلك بدلاً من شركة سيتى ستارز لإدارة المنشآت السياحية، فى مشروع تطوير وتنمية وإدارة عروض منكقة الهرم لمدة 20 عاماً بتكلفة 50 مليون دولار.

وزارة قطاع الأعمال تأتي ضمن برنامج إدارة الأصول

وقالت وزارة قطاع الاعنال في بيان ان المزايدة تأتي في  إطار برنامج إدارة الأصول والاستثمارات المملوكة لشركات الوزارة.

وان عقد المشاركة  لمدة 15 سنة تجدد لمدة مماثلة باتفاق الطرفين، وذلك بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار.

واكدت انه يأتي هذا في إطار الحرص على تطوير وتحديث الخدمات المقدمة لزائري منطقة الأهرامات والارتقاء بها من أجل زيادة أعداد زائريها بصفة خاصة والسائحين إلى جمهورية مصر العربية بصفة عامة.

وزيادة عوائد الدولة مستقبلاً كنتيجة لذلك من خلال تطوير الخدمات باعتبار ذلك المعلم من عجائب الدنيا السبع.

اقرأ أيضا  العناني: افتتحنا العديد من المشروعات الأثرية والمتحفية في 2021 رغم ظروف كورونا

ويجب أن ترتقي الخدمات به إلى مستوى عالمي لوضعه في مكانه الطبيعي.


أعمال طرح ” الصوت والضوء”

ويشمل الطرح (كبائن تشغيل العروض – برج الليزر والبروجيكتور – أجهزة  بروجيكتور – أجهزة إضاءة حديثة ملائمة للعرض – أجهزة و مؤثرات صوتية ملائمة للعرض – مسرح الصوت والضوء بسعة 3000 كرسي تقريبًا – الحديقة الملحقة بمبنى الإدارة العامة – كافيتريا بهو خوفو – المخازن الملحقة بالمسرح – دورات المياة).

وقيام المستثمر (المشارك) على نفقته الخاصة بتطوير عرض الصوت والضوء بمنطقة الهرم بأحدث التقنيات فى المالتي ميديا ووسائل إسقاط الصور والليزر .

وكذلك أصول المنطقة المخصصة المشار إليها سابقاً على أرقى صورة عالمية بنظام المشاركة فى الإدارة.

على أن يتم تطوير عرض الصوت والضوء بالنص الحالي وتسجيلاته على أحدث التقنيات العالمية مع الاحتفاظ بالمادة التاريخية الحالية وبموافقة اللجنة الدائمة المختصة للآثار.

اقرأ أيضا  مجلس الوزراء يقرر تشكيل لجنة لإدارة ملف المعديات والعائمات النيلية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »