بورصة وشركات

«قطاع الأعمال» تطلب من 5 مؤسسات دولية تدبير تمويل لشركة مصر للألومنيوم

عقدت وزارتا قطاع الأعمال العام والتعاون الدولى اجتماعاً أواخر يونيو الماضى مع 5 جهات تمويل دولية

شارك الخبر مع أصدقائك

طلبت وزارة قطاع الأعمال مشاركة مؤسسات تمويل دولية فى تدبير التمويلات اللازمة لمشروع تحديث خلايا الإنتاج بشركة مصر للألومنيوم، بقيمة تقديرية تصل إلى 800 مليون دولار.

وأضاف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أنه تم مخاطبة البنك الدولي، والبنك الأفريقي، ومؤسسة التمويل الدولية، وبنك التنمية وإعادة الإعمار الأوروبى EBRD،  وبنك الاستثمار الأوروبي، على أن يتم تحديد التكلفة النهائية للقرض المطلوب خلال الأسابيع المقبلة.

اقرأ أيضا  حسن علام القابضة تبدأ تنفيذ 7 مشروعات جديدة في البنية التحتية ومعالجة المياه

وعقدت وزارتا قطاع الأعمال العام والتعاون الدولى اجتماعاً أواخر يونيو الماضى مع 5 جهات تمويل دولية لبحث فرص التعاون والشراكة، وعرض الخطط الاستثمارية لوزارة قطاع الأعمال، ومن بينها مشروع تطوير مصر للألومنيوم.

وأوضح توفيق أن الوزارة تسعى للحصول على الموافقات مبكرًا عقب عرض دراسة الجدوى على تلك الجهات لإنجاز المشروع فى أسرع وقت ممكن، مشيرًا إلى أنه من المقرر الانتهاء من عملية اختيار استشارى متخصص لإعداد دراسة الجدوى وتحديد التكلفة النهائية لمشروع تحديث خلايا الإنتاج خلال أيام. وأكد على أن للمشروع عوائد استثمارية جيدة، تتمثل فى البعد التصديري، ومن ثم استفادة الاقتصاد المصرى بشكل عام.

اقرأ أيضا  «صناديق الاستثمار» تواصل رحلة الارتفاعات للأسبوع الثانى فى 2021

فى سياق أخر، قال وزير قطاع الأعمال العام، إن المباحثات مع البنوك بشأن قرض الشركة القابضة للصناعات الكيماوية مازالت مستمرة، كاشفًا عن تشكيل لجنة من الشركة لتجهيز كافة المستندات المطلوبة.

وكانت «المال» قد كشفت فى ديسمبر 2019 عن سعى وزارة قطاع الأعمال العام للاستفادة من مبادرة البنك المركزى لتشجيع الصناعة بإتاحة تمويلات بفائدة مخفضة، وفى هذا الصدد تستهدف الشركة القابضة للأدوية وفروعها التابعة الحصول على تمويلات بقيمة 1.5 مليار جنيه.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تتراجع الأثنين وسط تراجع ثقة الشركات الألمانية

ومؤخراً أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، عن مبادرة مشتركة بين الحكومة والبنك المركزى لتمويل الأنشطة الصناعية القائمة، والتى تسعى للتوسع وزيادة حجم الأعمال عبر إتاحة تمويل بقيمة 100 مليار جنيه بسعر فائدة %10 متناقصة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »