بورصة وشركات

«قطاع الأعمال» تستهدف 1.5 مليار جنيه للقابضة للأدوية من مبادرة «تنشيط الصناعة»

لتمويل توسعات «التابعة»

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام أن الشركة القابضة للأدوية وفروعها التابعة، تستهدف الحصول على تمويلات بقيمة 1.5 مليار جنيه، وذلك عبر الاستفادة من مبادرة الحكومة والبنك المركزى لتمويل الأنشطة الصناعية .

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أعلن خلال الشهر الجارى عن مُبادرة مشتركة بين الحكومة والبنك المركزى لتمويل الأنشطة الصناعية القائمة بالفعل، والتى تسعى للتوسع وزيادة حجم الأعمال عبر إتاحة تمويل بقيمة 100 مليار جنيه، بسعر فائدة %10 متناقصة.

اقرأ أيضا  قطاع الأعمال العام : نادي غزل المحلة ليس للبيع .. وخطة لتطوير فريق كره القدم

وأضاف توفيق فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن الوزارة كلفت الشركة القابضة للأدوية بسرعة إنجاز الدراسات التفصيلية الخاصة بتوسعات واحتياجات كل فرع على حدة حتى تقوم «قطاع الأعمال» بمخاطبة البنك المركزى رسميا للحصول على التمويلات.

وتابع أن الوزارة كلفت باقى القوابض التابعة لها بإعداد دراسات تفصيلية لخطط التطوير.

يشار إلى أن «المال» نشرت –سابقًا- اعتزام وزارة قطاع الأعمال العام الحصول على تمويلات من البنك المركزى، وعن تشكيل لجان مركزية فى 8 شركات قابضة لدراسة جميع خطط التطوير.

اقرأ أيضا  «المصريين للإسكان» تعتزم طرح «إميرالد للتطوير» ببورصة النيل مطلع 2021

وتمتلك وزارة قطاع الأعمال 8 شركات قابضة، هى: «القطن والغزل والنسيج»، و«التشييد والتعمير»، و«الصناعات المعدنية»، و«السياحة والفنادق»، و«الصناعات الكيماوية» و«النقل البحرى»، و«الأدوية» و«التأمين».

يذكر أن الحكومة أعلنت مؤخرًا عن مبادرة أخرى تتعلق بالتعامل مع المصانع المتعثرة، والمتوقفة حاليا، تتضمن برنامجاً لرفع الأعباء، وفتح المجال لإعادة التشغيل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »