نقل وملاحة

«قطاع الأعمال» تدرس طرح إدارة 3 شركات نقل سياحى على القطاع الخاص

بانفاقات طويلة الأجل لتحقيق طفرة فى الإيرادات

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد عاشور – عصام عميرة

تخطط وزارة قطاع الأعمال العام لطرح إدارة 3 شركات نقل سياحى «شرق الدلتا، ووسط الدلتا، والصعيد»، من خلال مستثمرى القطاع الخاص، على أن يعقب تلك الخطوة إجراء عملية دمج 3 كيانات فى شركة واحدة.

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن دخول مستثمرى القطاع الخاص فى إدارة تلك الشركات، يأتى ضمن خطة إعادة هيكلة الكيانات التابعة للوزارة لنقلها إلى عالم الربحية، بدلا من وضعها الحالى، على غرار الأمر الذى طبق فى شركة مصر الجديدة للإسكان، لافتا إلى أن الشراكة مع القطاع الخاص طويلة الأجل.

جاءت تصريحات الوزير على هامش مشاركته فى مؤتمر “مصر تستطيع”، الذى عقد نهاية الأسبوع الماضى، وأنه من المقرر عقب نجاح تلك التجربة، البدء فى تطبيقها على شركات نقل البضائع التابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى.

من أبرز كيانات نقل البضائع المستهدف تطويرها خلال الفترة المقبلة، شركات «النقل المباشر، وأعمال النقل، والنيل للنقل الثقيل، والنيل لنقل البضائع».

أعلن الوزير فى وقت سابق، عن طرح إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان أمام مستثمرى القطاع الخاص، لمدة 7 أعوام، والاستحواذ على حصة من الشركة تصل إلى %10.

حققت الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، التابعة للوزارة إيرادات بلغت قيمتها 1.4 مليار جنيه، خلال العام المالى 2017 – 2018، مقابل تحقيق 1.1 مليار جنيه عن العام المالى 2016 – 2017.يذكر أن «المال» نشرت فى وقت سابق تأهل 25 شركة ومكتب استشارى لمناقصة وضع المخطط العام، لتطوير الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى والكيانات التابعة لها

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »