استثمار

وزير قطاع الأعمال: تجميد طرح مصر الجديدة للإسكان في البورصة

مخطط التطوير يتضمن استغلال جميع الأراضى المملوكة للشركة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام إنه لن يتم طرح 10% من شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير في البورصة لحين إنهاء مخطط تطوير الشركة ودراسة أفضل السبل الاستثمارية لها.

وأضاف وزير قطاع الأعمال خلال جولة في مدينة هيلوبلس لتفقد مشروعات البنية التحتية ومحطة معالجة المياه اليوم، أن الباب ما زال مفتوحا أمام القطاع الخاص للتعاون في مشروعات الإنشائية في شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير.

وأكد وزير قطاع الأعمال أن مخطط التطور يتضمن رسم خريطة لاستغلال جميع الأراضي المملوكة للشركة والبالغة 22 مليون متر غير مستغل، بخلاف محفظة الأراضي المستغلة.

وكانت تخطط مصر الجديدة التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير لطرح نسبة 25% من أسهمها موزعة بين 15% بالبورصة و10% لمستثمر استراتيجي بينما لم يتقدم أحد للشراكة من قبل القطاع الخاص.

وكانت الشركة قد طرحت مناقصة لاختيار شريك يتولى قيادة الشركة ويستحوذ على 10% من أسهمها، وبالفعل سحبت 4 شركات كراسة شروط المناقصة، ومنها “سوديك”، لكن لم تتقدم جميعها بالعروض المالية والفنية.

وكان ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، قال في تصريحات أمس إن صفقة إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير فرصة هائلة، وأن شركته أبلغت القابضة للتشييد والتعمير بذلك، لكن سوديك كان لديها بعض التحفظات على الشروط.

وأوضح في لقاء صحفي نظمته الشركة أمس، أن الشركة ذات قيمة لكن شركته لديها تصور معين يتطلب تنفيذه، مضيفا: “لا مانع حال تنفيذ هذا التصور الدخول والمشاركة”ز

وأضاف: شروط عقد الإدارة لم تكن الأنسب لسوديك، ولا يوجد تطابق في الرؤى بين أسلوبنا وأسلوب الطرح.

أحمد عاشور وعصام عميرة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »