استثمار

«قطاع الأعمال» تتواصل مع مالك «ستراكشر» السعودية لإنهاء أزمة جراج مدينة نصر

ممثلوها فى مصر لم ينقلوا الحقيقة الكاملة

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم وزارة قطاع الأعمال العام التواصل بشكل مباشر مع مالك شركة «ستراكشر لاين» السعودية لإنهاء النزاع حول استغلال أرض جراج مدينة نصر المملوكة لـ» مصر للسياحة « فى مشروع عقارى – بعيدا عن ممثليها فى السوق المحلية.

وقال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، لـ«المال» إن هناك محاولات لحل الأزمة وتمت الاستعانة بالملحق التجارى السعودى فى مصر للاطلاع على كل التفاصيل الخاصة بالمشروع.

ويعتقد «توفيق» أن ممثلى «ستراكشر السعودية» فى مصر، لم يقوموا بتوصيل الحقائق بالكامل لمالكها فى المملكة، مضيفاً أن الوزارة أخذت على عاتقها إتمام تلك المهمة .

كانت مصادر مطلعة أبلغت «المال» فى نوفمبر الماضى أن جلسات التفاوض بين شركتى مصر للسياحة و«ستراكشر لاين» لم تنجح وقررت «الأولى» الاستمرار فى الإجراءات القضائية. 

اقرأ أيضا  «اللوتس للملابس»: نتحمل 9 دولارات لشحن منتج قيمته 11 دولارا

وأوضحت المصادر وقتها  أن «ستراكشر لاين» طلبت  من مصر للسياحة التنازل عن الدعاوى القضائية الخاصة بإصدار شيكات بدون رصيد وإعادة تقييم الأرض مرة أخرى بمعرفة لجنة مختصة ووضع جدول زمنى جديد لسداد الأقساط.

وأكدت أن «مصر للسياحة « متمسكة بالحصول على مستحقاتها المتأخرة والتى تتجاوز 160 مليون جنيه وحصلت بتاريخ 20 أكتوبر الماضى على تأييد أحكام بالحبس لمدة 18 عاما وكفالة 600 ألف جنيه ضد العضو المنتدب وممثل الشركة السعودية فى مصر، لعدم سداد الشيكات (المستحقات).

كانت «المال» انفردت فى مايو الماضى بمذكرة صادرة عن مصر للسياحة توضح تفاصيل أزمتها مع «ستراكشر لاين» حيث أكدت الأولى أن الشركة السعودية خالفت بنود العقد الموقع فى 2016 لاستغلال أرض الجراج فى مشروع عقارى يتضمن 33 عمارة ومدرسة ومستشفى.

اقرأ أيضا  السيسى يوجه بتعزيز منظومة دعم وحماية الفنانين باعتبارهم قوة مصر الناعمة

وتضمن العقد أن تكون حصة مصر للسياحة بنسبة %51 من إجمالى المبيعات للوحدات مع التزام «استراكشر» بفتح حساب بنكى مشترك لإيرادات المشروع ومقدمات الحجز على أن يتم تحويل حصة مصر للسياحة سواء من الحد الأدنى المضمون أو الإيرادات السنوية كل ثلاثة أشهر؛ وفى حالة التأخر عن سداد أى قسط لمدة ثلاثة أشهر بعد إنذارها يعتبر العقد مفسوخاً.

ووفقا للعقد تلتزم «ستراكشر لاين» بإيجاد وإنشاء جراج بديل لجراج مدينة نصر يتم تسليمه لمصر للسياحة «تسليم مفتاح» خلال ستة أشهر من تاريخ توقيع العقد على أن تنتقل ملكيته بالكامل «أرض وبناء» لشركة مصر للسياحة.

اقرأ أيضا  «اقتصادية قناة السويس» تنشئ محطة تحلية مياه بتكلفة 1.2 مليار جنيه

وأكدت «مصر للسياحة» أن شريكها  لم يلتزم بسداد المبالغ المستحقة اعتبارا من 3 /4/2019 ووصل إجمالى المبالغ المستحقة 175 مليون جنيه ولم يلتزم بفتح حساب بنكى مشترك لإيرادات المشروع وحصل على مقدمات الحجز لنفسه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »