استثمار

«قطاع الأعمال» تبحث مع مستثمرين إنشاء شركة للوساطة والتسويق فى القارة السمراء

بدأت وزارة قطاع الأعمال العام فى تتفيذ المبادرة من خلال شركات القابضتين للنقل البحرى والبرى والتأمين، التابعتين لها عبر إطلاق سلسلة متكاملة ومتطورة، من خدمات النقل واللوجستيات لدعم منظومة التجارة الخارجية، ومد جسور إلى إفريقيا لتعزيز التجارة البينية

شارك الخبر مع أصدقائك

ضمن مبادرة «جسور التجارة الخارجية.. شرق ووسط إفريقيا»

استشارى عالمى يضع استراتيجية التصدير للأسواق.. وإطلاق خط ملاحى من العين السخنة أكتوبر المقبل

أعلن هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، عن تدشين شركة للوساطة والتسويق ضمن مبادرة «جسور التجارة الخارجية..شرق ووسط إفريقيا» فى إطار الإعداد للمؤتمر الذى تنظمه الوزارة والقابضة للنقل البحرى والبرى.

بدأت وزارة قطاع الأعمال العام فى تتفيذ المبادرة من خلال شركات القابضتين للنقل البحرى والبرى والتأمين، التابعتين لها عبر إطلاق سلسلة متكاملة ومتطورة، من خدمات النقل واللوجستيات لدعم منظومة التجارة الخارجية، ومد جسور إلى إفريقيا لتعزيز التجارة البينية، ومن المستهدف فى المرحلة الأولى دول شرق ووسط إفريقيا.
أوضح الوزير على هامش اللقاء الذى عقده مع ممثلى الاتحاد العام للغرف التجاربة واتحاد الصناعات والمجالس التصديرية وجميعات رجال الأعمال، أن شركة الوساطة والتسويق الجديدة ستعتمد على مساهمات من مستثمرين ممن لهم خبرة بالسوق الإفريقية .

أوضح الوزير أن الخدمات اللوجيستية تشمل خدمات النقل البحرى والبرى للبضائع والشحن والتفريغ، والمستودعات المحلية والخارجية، والتأمين، وخدمات تطوير الأعمال للوصول إلى الأسواق الخارجية والتسويق للمنتجات المصرية بها، على أن تتولى إحدى الشركات إدارة هذه السلسلة المتكاملة، بخلاف شركة الوساطة.

أوضح أن الوزارة تنظم مؤتمرا للمتعاملين فى التجارة الخارجية من مصدرين ومستوردين فى المجالات فى 2 يوليو المقبل، من خلاله الإعلان عن توفير خط ملاحى منتظم من ميناء العين السخنة إلى شرق إفريقيا بسعر منافس من أكتوبر المقبل على أن تكتمل باق خدمات الجسر فى أبريل 2020.

أكد الوزير على أهمية السوق الإفريقية وما تتمتع به من فرص أمام المتعاملين فى مجال التجارة والصناعة فى مصر، خاصة فى ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى لعام 2019، والدور الهام الذى يمكن أن تلعبه مصر كبوابة شمالية للتجارة الافريقية مع دول أوروبا.

شارك الخبر مع أصدقائك