استثمار

وزير قطاع الأعمال: توقيع «النصر» مع «دونج فينج» الصينية بداية لإنتاج السيارة الكهربائية بمصانعنا

وتوقع الآن شركة النصر عقود الشراكة مع شركة "دونج فينج" الصينية لإنتاج 25 ألف سيارة ركوب كهربائية سنويًا، ما يعد انطلاقة لصناعة السيارات الكهربائية في مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن توقيع الشركة مع دونج فينج الصينية وشركة النصر للسيارات تعد بمثابة بداية الرحلة بشكل رسمي لإنتاج السيارة الكهربائية داخل مصانعنا.

وأضاف وزير قطاع الأعمال، خلال كلمته على هامش حفل التوقيع مع الجانب الصيني على الفيديو كونفرانس، أن مصر سوف تصبح من أوائل الدول في سباق السيارات الكهربائية خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضا  الترويج لطرح «تعليم» فى أمريكا وإنجلترا والخليج وجنوب أفريقيا «أونلاين»

وتوقع الآن شركة النصر عقود الشراكة مع شركة “دونج فينج” الصينية لإنتاج 25 ألف سيارة ركوب كهربائية سنويًا، ما يعد انطلاقة لصناعة السيارات الكهربائية في مصر وبوابة تصدير إلى أفريقيا والدول المجاورة.

وكان قد وقع الاختيار على شركة دونج فينج، والتي تعد من أكبر مصنعي السيارات في الصين بحجم إنتاج يصل إلى 3.6 مليون سيارة سنويًا، والمرشحة من قبل الحكومة الصينية.

اقرأ أيضا  السيد حلمى رئيس مجلس الإدارة:المشروعات القومية تحافظ على أعمال «نيكستشوت» فى 2020.. وندرس التوسع فى الخدمات اللوجستية

في سبتمبر 2019، قام هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام بزيارة إلى الصين وأجرى لقاءات مع عدد من المسؤولين والمصنعين بشأن التعاون في إنتاج السيارات الكهربائية نظرًا لأن الصين تعد الأكثر تطورًا في هذا المجال عالميًا، كما زار سيادته شركة دونج فينج ومصانعها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »