استثمار

وزير قطاع الأعمال: التباطؤ الذي يشهده العالم دفع صناعات لاستغلال طاقتها بالخارج

خلال كلمته بفعاليات مؤتمر الرؤساء التنفيذيين السادس 2019، بعنوان "تحديات الاقتصاد منخفض الفائدة، الذي نظمته جريدة "المال"

شارك الخبر مع أصدقائك

قال وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق إن بعض الصناعات نتيجة التباطؤ الذي يشهده العالم، اتجهت لاستغلال طاقتها في الخارج، مشيرًا إلى صناعات الغزل والنسيج الصينية التي اتجهت للاستثمار في الخارج.

وأضاف وزير قطاع الأعمال في كلمته بفعاليات مؤتمر الرؤساء التنفيذيين السادس 2019، بعنوان “تحديات الاقتصاد منخفض الفائدة، الذي نظمته جريدة “المال”، اليوم الأحد، أن الوزارة استطاعت جذب شركة صينية للعمل في قطاع الغزل والنسيج المصري بهدف تحقيق التشغيل لأحد المصانع، منوهاً إلى أن مساحة هذا المصنع تبلغ 34 ألف متر مربع.

وأرجع سبب مجيء المستثمر الصيني لمصر نتيجة موقع مصر الجغرافي المتميز والرغبة في الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة، التي تدخل فيها مصر مع الدول الأخرى.

وأشار وزير قطاع الأعمال العام إلى أن تلك الشركة لديها فرصة للتصدير لأوروبا، فضلاً عن توجيه منتجاتها لصالح الاستهلاك المحلي.

ووقعت الشركة القابضة للغزل والنسيج نوفمبر الماضي، عقدًا مع شركة هاندا الصينية لتأجير مصنع على مساحة 34 ألف متر مربع في الشرقية، لمدة 10 سنوات لإنتاج الملابس الجاهزة.

والمصنع المؤجر تابع للشركة العامة لمنتجات الجوت “تحت التصفية” لصالح الشركة الصينية، وسيتم استغلاله في إنتاج الملابس الجاهزة لأغراض التصدير، بما يوفر 5 آلاف فرصة عمل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »