قصر أردوغان يفوق تكلفة عجائب الدنيا السبعة

قصر أردوغان يفوق تكلفة عجائب الدنيا السبعة 

قصر أردوغان يفوق تكلفة عجائب الدنيا السبعة
جريدة المال

المال - خاص

10:33 م, الجمعة, 12 يونيو 15

وكالات :
 
نشر موقع أمريكي متخصص في الدراسات الأثرية، بحثا جديدا عن حقيقة تكلفة القصر الجمهوري للرئيس رجب طيب أردوغان، حيث قال إنها تفوق تكلفة بناء 7 معالم أثرية على مستوى العالم.

وبحسب صحيفة “توداي زمان” التركية، فإن الموقع الأمريكي حدد بعض المعالم الأثرية التاريخية في العالم، والتي تفوق عليها قصر الرئيس التركي، ومنها برج بيزا المائل في إيطاليا، والذي تكلف تشييده 4 ملايين دولار، وذلك إذا ما تم إنشاؤه مجددًا باستخدام الأساليب والتقنيات التكنولوجية.

وذكر الموقع الأمريكي، أن الأهرامات التي تم تشييدها منذ ما يزيد عن 2000 عام، تكون تكلفتها 78 مليون دولار، إذا ما تم بناؤها بالتقنيات الحديثة، إضافة إلى أن تمثال الحرية الموجود في مدينة نيويورك الأمريكية، يكون تكلفته نحو مليون ونصف دولار باستخدام التقنيات الحديثة.

فيما بلغت تكلفة برج إيفل، أحد معالم العاصمة الفرنسية باريس نحو 31 مليونا و184 ألفا دولار، كما يتكلف إنشاء ساعة بيج بين الشهيرة بالعاصمة البريطانية لندن، نحو ربع مليون دولار، وذلك إذا ما تم بناؤها بالتقنيات الحديثة المتطورة.

وتكلف بناء القصر الرئاسي لأردوغان 850 مليون دولار تقريبًا، وهو رقم توقفت عنده العديد من الدوائر الاقتصادية والسياسية في العالم، كما لاقى استهجان واسع من قبل الشعب التركي ووسائل الإعلام، التي انتقدت بذخ أردوغان غير المبرر.

جريدة المال

المال - خاص

10:33 م, الجمعة, 12 يونيو 15