Loading...

قروض ميسرة للشباب‮ ‬ من‮ »‬مستثمري الإسماعيلية‮«‬

Loading...

قروض ميسرة للشباب‮ ‬ من‮ »‬مستثمري الإسماعيلية‮«‬
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 30 مارس 08

محمد شحاتة:
 
وقعت جمعية مستثمري الاسماعيلية بروتوكول تعاون مع الصندوق الاجتماعي لتوفير قروض للشباب لاقامة مشروعات صغيرة بالمناطق الصناعية بالإسماعيلية.. وقال مصطفي ابو حديد رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري الاسماعيلية، إن المرحلة الاولي تتمثل في منح قرض بمبلغ مليون جنيه، وهي قروض متجددة بفائدة ثابتة %6.5، علي ان يقوم الشباب الراغبون في الاستفادة من البروتوكول، بالتقدم بطلباتهم الي جمعية مستثمري الاسماعيلية التي تقوم بفحصها والتحقق من جديتها ومن ثم توفير القرض المناسب، وتوقع ابو حديد ان يستفيد من البروتوكول اكثر من 100 شاب في المراحل الاولي له لانشاء 100 مشروع صغير، مما يساهم في الحد من البطالة وتوفير فرص عمل للعديد من الشباب بالمحافظة.

 
»أبو ظبي الإسلامي« يواصل خطط تمويل »متناهية الصغر«
 
كشف خميس بوهارون رئيس مجلس إدارة البنك الوطني للتنمية والعضو المنتدب بمصرف أبو ظبي الإسلامي والذي يتولي حاليا قيادة »الوطني للتنمية« بعد استحواذ الأخير علي نحو %54 منه عن استمرار البنك في برامج تمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر التي تميز بها لمواصلة النمو الملحوظ الذي تحققه والذي فاق %23 خلال الربع الأول من العام المالي الحالي.
 
وقال بوهارون إن نجاح البنك في تمويل تلك المشروعات كان إحدي العلامات البارزة لنشاطه علي مدار سنوات حيث بلغت محفظة القروض المقدمة الي قطاع المشروعات متناهية الصغر وحدها نحو 100 مليون جنيه يخطط البنك لمضاعفتها واستيعاب نمود الطلب عليها.
 
وأشار الي أن إدارة القروض الصغيرة والمتناهية الصغر بالبنك توالي التوسع في تقديم القروض أفقيا ورأسيا حيث يمثل هذا النشاط أحد أبرز الأنشطة الموروثة من الكيان السابق التي تستفيد من الانتشار الذي تتيحه فروع البنك الحالية والبالغة 70 فرعا مرشحة للارتفاع الي نحو 100 فرع خلال عام 2009.. وقال بوهارون إن طبيعة تمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر من المنتظر أن تتأثر بتغيير نظام التمويل من الصيرفة التقليدية الي الصيرفة الإسلامية بعد الانتهاء من موافقة الهيئة الشرعية علي تغيير ملامح التمويل إلا أنه تعهد باستمرار مساندة القطاع في ظل التعديلات المنتظر إدخالها.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 30 مارس 08