بنـــوك

قروض الصناعة المتعثرة لاتتجاوز الـ 70 مليون جنيه

قروض الصناعة المتعثرة لاتتجاوز الـ 70 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

 ■ نسبة تعثر القطاع لدى البنك تقل عن 1%

محمد رجب

أكدت سهر الدماطى، نائب العضو المنتدب وعضو مجلس الإدارة فى «بنك الإمارات دبى الوطنى»، أن نسبة التعثر فى تمويلات القطاع الصناعى الخاصة بمصرفها تعتبر أقل من %1 حتى الفترة الراهنة.

وأضافت سهر، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن حجم التمويلات المتعثرة داخل مصرفها الخاصة بالقطاع الصناعى تعتبر فى الحدود المعقولة، ولاتتجاوز الـ 70 مليون جنيه.

وأشادت بمبادرة البنك المركزى، لتعويم عملاء القطاع الصناعى، مؤكدة أنها تعتبر خطوة إيجابية، تساهم فى إعادة الحياة للشركات الجادة لتواصل نشاطها مجددًا، بما ينعكس على حركة ونشاط الاقتصاد ككل وزيادة حجم الإنتاج.

وفى سياق آخر، أوضحت أنه لم يتم تحديد حجم مشاركة البنك الأم فى التمويلات المعروضة، لافتًا إلى أن الأمر مازال قيد الدراسة، وعقب الانتهاء من إتخاذ القرار الائتمانى سيتم عرض الأمر على البنك الأم، من أجل تحديد حصته التمويلية التى يرغب فى الدخول بها.

ويذكر أن سهر، قد كشفت فى وقت سابق، عن سعى مصرفها للمساهمة فى تمويلين بقيمة 250 مليون دولار، أحدهما بواقع 100 مليون دولار لتمويل الكراكات الجديدة، بجانب تمويل آخر بقيمة 150 مليون دولار، لتمويل أحد مشروعات الطاقة بهيئة قناة السويس.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »