بنـــوك

قروض الاستثمار الدولية تذهب للبنية التحتية في الصعيد وسيناء

إبراهيم عبدالحميد: يتولي البنك الأهلي تحديد أوجه انفاق القرض الذي منحه البنك الياباني للتعاون الدولي بقيمة 92 مليون جنيه لمستثمري الصعيد وسيناء.   وأكد مستثمرو الصعيد أنهم لا يستفيدون من هذه القروض ولا يعلمون بها إلا من خلال وسائل الإعلام…

شارك الخبر مع أصدقائك

إبراهيم عبدالحميد:

يتولي البنك الأهلي تحديد أوجه انفاق القرض الذي منحه البنك الياباني للتعاون الدولي بقيمة 92 مليون جنيه لمستثمري الصعيد وسيناء.
 
وأكد مستثمرو الصعيد أنهم لا يستفيدون من هذه القروض ولا يعلمون بها إلا من خلال وسائل الإعلام وقال المستثمرون إنهم تساءلوا أكثر من مرة عن قنوات توظيف تلك القروض وتم الرد عليهم بأن قيمة القروض تذهب للبنية التحتية بالصعيد وسيناء.
 
قال حافظ الغندور مدير عام البنك الأهلي إن قرض البنك الياباني للتعاون الدولي سيتم البدء في تحديد أوجه انفاقه والإعلان عن مجالات توظيفه سواء في الصعيد أو سيناء بداية العام المقبل.
 
مضيفا أنه تم تحديد بعض المجالات التي ظهرت حاجة الاستثمار فيها مثل الطرق وتطوير المطارات والموانئ.
 
وأشار الي أنه تم الاتفاق مع البنك الياباني الدولي علي استمرار منح قرض كل 3 أعوام للاستثمار في الصعيد وسيناء ووافق البنك علي استمرار منح القروض بالتنسيق مع شركة تنمية الصعيد وسيتم تحديد قيمة القرض وفقا للمشروعات التي ستحددها الشركة القابضة لتنمية الصعيد.
 
من جانبه قال سطوحي مصطفي رئيس جمعية مستثمري أسوان إننا كمستثمرين بالصعيد لا نري هذه القروض وليست هذه هي المرة الأولي التي نسمع عن منح قروض لمستثمري الصعيد وعند السؤال عنها في البنك الأهلي يرد مسئولو البنك: القروض للبنية التحتية فقط في حين أن القروض هدفها مساعدة الاستثمار بالصعيد فالدولة هي التي تهتم بالمرافق والبنية التحتية كما أننا نساعد الحكومة علي الاهتمام بالبنية التحتية سواء صيانة أو إنشاء الطرق وكذلك صيانة الموانئ والمطارات.
 
وطالب سطوحي البنك الأهلي بالإعلان عن مثل هذه القروض وتحديد أوجه انفاقها.

ويؤكد د. خالد الوشاحي رئيس جمعية مستثمري قنا أن الجمعية أرسلت خطابين لكل من الاتحاد النوعي لجمعيات المستثمرين وبالتحديد لمحمد فريد خميس رئيس الاتحاد وخطاب مماثل للبنك الأهلي تضمنا رفض الجمعية وغيرها من جمعيات مستثمري الصعيد مثل هذه القروض التي لا يستفيدون منها.
 
ويطالب سعيد مهدي رئيس جمعية مستثمري المنيا البنك الأهلي بأن تتم عمليات الصرف وفق دراسات جدوي يحددها المستثمرون أنفسهم أما في حالة صرف هذه القروض علي تحسين البنية التحتية والمرافق فلابد من مخاطبة الشركة القابضة لتنمية الصعيد بالتنسيق مع الاتحاد النوعي لجمعيات المستثمرين والفصل بين صرف القروض علي الاستثمار بالصعيد وتحسين البنية الأساسية.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »