عقـــارات

قرعة علنية لتشغيل 188 ميكروباص في مدينة أكتوبر

بيع 10 محال تجارية بأنشطة مختلفة في العبور

شارك الخبر مع أصدقائك

صرح المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، بأنه تم إجراء قرعة علنية لتشغيل 188سيارة “ميكروباص” سعة 14 راكباً، للعمل بنظام السرڤيس لخدمة سكان مدينة 6 أكتوبر والمترددين عليها، وذلك بحضور اللجنة المشكلة لمباشرة أعمال إجراءات القرعة، ضمن قرار محافظ الجيزة بالموافقة على تشغيل عدد من السيارات بنظام الأجرة بالمدينة.

وأوضح رئيس الجهاز أنه تم اختيار 188 متقدماً للمشروع من بين 400 متقدم انطبقت عليهم الشروط، إضافة إلى وضع 40 آخرين في قائمة انتظار تحسباً لأية أمور تستدعي استبعاد أي ممن تم اختيارهم.

ومن المقرر تشغيل خطوط سير للسيارات التي سيتم تشغيلها لخدمة جميع المناطق التي بها مركبات “كبوت” كبديل آمن لتلك السيارات، ولخدمة المناطق النائية التي تفتقر إلى المواصلات المناسبة، كما أنه سيتم تدعيمها بنظام GPS لضمان نجاح المنظومة، وعدم العدول عن مسارات السير المتفق عليها، وقياس مستوى الأداء.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص جهاز المدينة على القضاء على المركبات غير الآمنة وغير اللائقة وخاصة مركبات” التوك توك”، و”الكبوت”.

وفي سياق متصل، قال المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، إنه تم بيع 10 محال تجارية بأنشطة مختلفة بمساحات تتراوح من (18م2 : 34,56م2)، وذلك في مزاد علني بالمدينة.

وأضاف عمران: وصل أعلى سعر لبيع المتر المربع الواحد بأحد المحال إلى  130 ألفا و500 جنيه بنشاط “كوفي شوب” بمنطقة الشباب 70م، بينما بلغ أقل سعر للمتر مربع بأحد المحال بالمسقط الأفقي بالدور الأول بإسكان المستقبل بنشاط “كوفي شوب” 16 ألفا و100جنيه.

ولفت إلى أن إجمالي القيمة البيعية للمزاد بلغ نحو 13 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »