اقتصاد وأسواق

قرار جمهوري بالموافقة على قرار مجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية

أ ش أ:

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا بالموافقة على قرار مجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد"، الصادر عن الدورة الخامسة والثلاثين لمجلس المحافظين في 22 و23 فبراير 2012 بروما، بشأن التجديد التاسع لموارد الصندوق، وعلى وثيقة مساهمة جمهورية مصر العربية في موارد الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ:

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا بالموافقة على قرار مجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد”، الصادر عن الدورة الخامسة والثلاثين لمجلس المحافظين في 22 و23 فبراير 2012 بروما، بشأن التجديد التاسع لموارد الصندوق، وعلى وثيقة مساهمة جمهورية مصر العربية في موارد الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.

من الجدير بالذكر أن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية تم تأسيسه في عام 1977، كوكالة دولية متخصصة تابعة للأمم المتحدة، وتتمثل مهمته الأساسية في تمويل مشروعات التنمية الزراعية في الدول النامية من أجل إنتاج الغذاء.

ويعود تاريخ التعاون بين مصر والصندوق يعود إلى عام 1980، حيث حصلت مصر على قروض لتمويل أحد عشر مشروعا زراعيا، بالإضافة إلى سبع منح لا ترد، ووصل حجم الإقراض والمنح المقدمة من الصندوق لمصر إلى حوالي 189.4 مليون دولار أمريكي، وتبلغ مساهمة مصر في الصندوق بعد تجديد موارد الصندوق ثلاثة ملايين دولار أمريكي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »