رياضة

قراءة فى لقاءت اليوم الأخير لدور المجموعات للتشامبيونزليج

حسمت 8 فرق تأهلها للدور ثمن النهائى للبطولة الأكبر للأندية على مستوى العالم، قبل إقامة لقاءات أمس الثلاثاء، وضمنت 6 أندية أخرى تأهلها خلال مواجهات الجولة الأخيرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

يسدل الستار مساء اليوم الأربعاء على دور المجموعات لدورى أبطال أوروبا، بإقامة لقاءات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعات الأربع الأولى من الشتامبيونزليج.

حسمت 8 فرق تأهلها للدور ثمن النهائى للبطولة الأكبر للأندية على مستوى العالم، قبل إقامة لقاءات أمس الثلاثاء، وضمنت 6 أندية أخرى تأهلها خلال مواجهات الجولة الأخيرة.

وكانت أندية باريس سان جرمان الفرنسي، وريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان، وبايرن ميونيخ وريد بول لايبزيج الألمانيان، وتوتنهام ومانشستر سيتي الإنجليزيان، ويوفنتوس الإيطالي، قد ضمنت تأهلها رسميا لدور الـ 16 من البطولة، قبل إقامة الجولة الأخيرة.

فيما خطفت فرق ليفربول وتشيلسى الإنجليزيان، وبوروسيا دورتموند الألمانى، وفالنسيا الإسبانى، وليون الفرنسى، تأهلها للدور ثمن النهائى، خلال إقامة لقاءات اليوم الأول للجولة الأخيرة.

اقرأ أيضا  تعرف على تشكيل الزمالك المتوقع في نهائي القرن أمام الأهلي

وشهدت لقاءات الأمس عدة أحداث هامة، أبرزها دخول الغينى إنسو فاتي تاريخ دورى أبطال أوروبا، بعدما أصبح أصغر لاعب يسجل في تاريخ التشامبيونزليج بعمر ١٧ سنه و٤٠ يوماً، بعدما قاد بدلاء برشلونة للفوز على إنتر ميلان الإيطالى بهدفين مقابل هدف.

وأعلن نادي نابولي الإيطالي مساء أمس إقالة مدربه كارلو أنشيلوتي من منصبه كمدير فني للفريق، بعد ساعات قليلة من الفوز على جينك البلجيكي برباعية نظيفة وبلوغ ثمن النهائي، ومن المنتظر أن يعلن النادى الإيطالى خلال ساعات عن تعاقده مع إيفان جينارو جاتوزو الذى تم حسم التعاقد معه منذ أسبوع وتأجل إعلانه حتى ينهي الفريق دور المجموعات الأوروبى.

وبعد ساعات قليلة من الإقالة ارتبط أسم كارلو أنشيلوتي بتولي قيادة آرسنال الإنجليزي خلفًا للإسباني المقال أوناي إيمري، كما أبدى نادى إيفرتون الإنجليزى رغبته فى التعاقد مع المدرب الإيطالى المخضرم.

اقرأ أيضا  جوائز الفيفا.. «زيدان» و«كلوب» يتنافسان على المدرب الأفضل في العالم

وودعت البطولة فرق عريقة، مثل إنتر ميلان الإيطالى، وبنفيكا البرتغالى، وأياكس أمستردام الهولندى، الذى وصل للدور قبل النهائى فى النسخة الماضية.

ويتبقى مقعدان شاغران فى دور الستة عشر للبطولة، الأول فى المجموعه الثالثة التى حسمها مانشستر سيتى الإنجليزى مبكرا، بينما تتنافس أندية شاختار دونيتسك الأوكراني ودينامو زغرب الكرواتي وأتالانتا الإيطالي على البطاقة الثانية.

ويستضيف شاختار أتالانتا وعينه على الانتصار الذي سيحسم تأهله كوصيف المجموعة، أما الفريق الإيطالى فعليه الانتصار في أوكرانيا وانتظار تعثر دينامو زغرب أمام مانشستر سيتي.

اقرأ أيضا  نادي الزمالك يحتج على توزيع دعوات مباراة الأهلي أمام الاتحاد الإفريقي ووزير الشباب

فى المقابل سيحاول بطل كرواتيا الفوز على السيتي في زغرب، وانتظار تعثر شاختار أمام أتالانتا للتأهل، والمقعد الثانى سيكون فى المجموعة الرابعة التى حسم قمتها يوفنتوس بطل إيطاليا، بينما أصبح مصير أتلتيكو مدريد الإسبانى مهددا من قبل باير ليفركوزن الألماني، على بطاقة الوصيف.

الفريق الإسبانى يتقدم على نظيره الألمانى بفارق نقطة وحيدة، وعليه الانتصار على لوكوموتيف موسكو لضمان التأهل، أما في حال التعثر أمام الروس، فسيحاول ليفركوزن اغتنام الفرصة والانتصار على يوفنتوس في ألمانيا للتأهل. ويبقى صراع التحول للدورى الأوروبى متاحا بين فرق المجموعات الأربعة الأولى، بعدما ضمن ريد بول سالزبوج النمساوى، وإنتر ميلان وبنفيكا وأياكس، الانتقال لليوروبا ليج.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »