سيـــاســة

قتل 10 على الأقل في تفجير استهدف مشيعين بمستشفى باكستاني

رويترز قال مسؤول إقليمي كبير إن قنبلة انفجرت في مستشفى باكستاني مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن عشرة أشخاص وإصابة 30 يوم الاثنين بمدينة كويتا عاصمة إقليم بلوخستان بجنوب غرب البلاد. وقال شاهد عيان إن الانفجار وقع أثناء تجمع مشيعين معظمهم محامون وصحفيون لمرافقة جثمان بلال أنور كاسي وهو محام شهير قتل

شارك الخبر مع أصدقائك

رويترز

قال مسؤول إقليمي كبير إن قنبلة انفجرت في مستشفى باكستاني مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن عشرة أشخاص وإصابة 30 يوم الاثنين بمدينة كويتا عاصمة إقليم بلوخستان بجنوب غرب البلاد.

وقال شاهد عيان إن الانفجار وقع أثناء تجمع مشيعين معظمهم محامون وصحفيون لمرافقة جثمان بلال أنور كاسي وهو محام شهير قتل بالرصاص في المدينة في وقت سابق يوم الاثنين.

وقال فريد الله وهو صحفي كان في المكان لرويترز إن أكثر من 50 مشيعا كانوا بصدد دخول قسم الطوارئ في المستشفى لمرافقة جثمان كاسي عندما انفجرت القنبلة.

وقال وزير الداخلية في بلوخستان إن عشرة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 30 آخرون غير أن بعض وسائل الإعلام أشارت إلى سقوط عدد أكبر من الضحايا.

وذكرت قناة جيو التلفزيونية الإخبارية أن 15 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 20.

وأضافت أن كاسي قتل بالرصاص في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين بينما كان في طريقه إلى مجمع المحاكم الرئيسي في كويتا.

وأصبحت عمليات القتل شائعة بشكل متزايد في كويتا عاصمة الإقليم الباكستاني الذي شهد تفاقم العنف المرتبط بجماعة انفصالية إلى جانب توترات طائفية وارتفاع معدلات الجريمة.

شارك الخبر مع أصدقائك