رياضة

قبل مواجهة الكأس.. 5 أرقام تاريخية من مواجهات الزمالك ومصر للمقاصة

في مواجهةٍ هي الأولى رسميًّا تحت قيادة الصربي ميتشو، يدخل نادي الزمالك لقاء الليلة أمام مصر للمقاصة على استاد برج العرب، بحثًا عن التأهل إلى نصف النهائي من بطولة كأس مصر، خلال اللقاء المقرر إقامته في تمام الساعة الثامنة مساء…

شارك الخبر مع أصدقائك

في مواجهةٍ هي الأولى رسميًّا تحت قيادة الصربي ميتشو، يدخل نادي الزمالك لقاء الليلة أمام مصر للمقاصة على استاد برج العرب، بحثًا عن التأهل إلى نصف النهائي من بطولة كأس مصر، خلال اللقاء المقرر إقامته في تمام الساعة الثامنة مساء الأربعاء، أمام خصمٍ يدخل بطموحٍ عالية تحت قيادة مدرّبه الجديد أحمد حسام ميدو، وبعد تدعيم صفوفه بالعديد من اللاعبين المتميزين، وعلى رأسهم نجم الزمالك السابق محمد إبراهيم.

الزمالك كان قد تأهّل إلى دور ربع النهائي بعد فوزه على مركز شباب منية سمنود، بهدف دون رد في دور الـ32 من المسابقة، بينما فاز في دور الـ16 على الإنتاج الحربي بهدفين دون رد.

في الجهة الأخرى يلعب مصر للمقاصة في هذا الدور أمام الزمالك، بعد الفوز على أبو قير للأسمدة في دور الـ32 بهدفين دون رد، وبعدها فاز على دجلة بهدفين مقابل هدف في دور الـ16.

وخلال هذا التقرير نستعرض بعض الأرقام التاريخية بين الفريقين قبل المباراة

الزمالك واجه مصر للمقاصة في 12 مباراة سابقة ببطولة الدوري المصري الممتاز، استطاع الزمالك الفوز في 5 مباريات فقط، بينما نجح مصر للمقاصة في حسم المواجهة لصالحه خلال 6 مواجهات، وانتهى لقاء واحد فقط بالتعادل.

19 هدفًا خلال 12 مباراة نجح مهاجمي الزمالك في التسجيل بشباك مصر للمقاصة، بينما سجل مهاجمو مصر للمقاصة 18 هدفًا.

فشل مصر للمقاصة في تسجيل هدف بمباراة واحدة فقط كانت في الموسم الماضي عندما فاز الزمالك بهدف نظيف آنذاك.

مصر للمقاصة استطاع التغلب على الزمالك خلال 4 مباريات متتالية، وذلك خلال موسمي 2016- 2017 و2017- 2018.

يُعد أيمن حفني الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين برصيد 3 أهداف، بواقع هدفين مع الزمالك، وهدف مع مصر للمقاصة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »