قبل ليجانيس.. ريال مدريد يعاني ضد الأندية العشرة الأولى في الليجا

ويستعد ريال مدريد لمواجهة نظيره ليجانيس، مساء اليوم الاثنين، فى إطار منافسات الجولة الـ32 من عُمر بطولة الدورى الإسبانى.

قبل ليجانيس.. ريال مدريد يعاني ضد الأندية العشرة الأولى في الليجا
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

5:42 م, الأثنين, 15 أبريل 19

عندما يحاول جمع الإحصائيات نهاية هذا الموسم لمعرفة الأخطاء، فمن المحتمل أن يكون افتقارهم إلى الأهداف ضد الأندية العشرة الأولى موضع اهتمام كبير في تحليلهم.

ويستعد ريال مدريد لمواجهة نظيره ليجانيس، مساء اليوم الاثنين، فى إطار منافسات الجولة الـ32 من عُمر بطولة .

أرقام وإحصائيات ريال مدريد

وسجل ريال مدريد 17 هدفًا فقط من أصل 55 هدفًا وبنسبة 30.9% أمام الأندية العشرة في الترتيب، مقارنة بغريمه التقليدي برشلونة الذي سجل 35 من أصل 81 بنسبة 43.2% ضد تلك الفرق في النصف العلوي.

ولا شك أنه كان موسمًا صعبًا من حيث النتائج بالنسبة لريال مدريد ضد الأندية العليا مع ست هزائم وستة انتصارات وتعادلين، ولا سيما أيضًا النظر في نتائج الكلاسيكو الأخيرين في بطولة الدوري.

وسجل لاعبان فقط في ريال مدريد أكثر من هدف واحد في الـ14 مباراة التي خاضها الفريق حتى الآن ضد الفرق العشرة الأولى، وهم الفرنسي كريم بنزيما ضد فالنسيا وألفيس، ولوكا مودريتش ضد ريال بيتيس وإشبيلية.

ويُعد بنزيما هدَّاف الفريق العاصمي هذا الموسم لكن تسعة من أهدافه الـ17 جاءت ضد آخِر سبع فرق في الترتيب، وكان بنزيما قد سجل أمام جميع الفرق التي تحتل الترتيب من المركز الـ11 للمركز الأخير، الأمر الذي ينذر بهدف قادم الليلة للملكي على حساب ليجانيس من جانب المهاجم الفرنسي.