رياضة

قبل لقاء نهضة بركان.. تعرف على تاريخ مواجهات الزمالك مع الأندية المغربية

يمثل الزمالك مصر للمرة الثانية في التاريخ بنهائي تلك البطولة، التي استطاع الأهلي في 2014 التتويج بها للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ مصر، والآن الزمالك على أعتاب التتويج الأول له هو الأخر بهذه البطولة.

شارك الخبر مع أصدقائك

يستعد نادي الزمالك لمواجهة نهضة بركان المغربي، اليوم الأحد، في تمام الثانية عشر مساءً ملعب الفريق المغربي، في إطار ذهاب نهائي الكونفدرالية، على أن يجدد الفريقان اللقاء بعدها بأسبوع على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

ويمثل الزمالك مصر للمرة الثانية في التاريخ بنهائي تلك البطولة، التي استطاع الأهلي في 2014 التتويج بها للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ مصر، والآن الزمالك على أعتاب التتويج الأول له هو الأخر بهذه البطولة.

وقبل المواجهة المرتقبة، نستعرض لكم بالأرقام مشوار الزمالك أمام الأندية المغربية في كافة المحافل القارية السابقة

– الزمالك واجه الأندية المغربية في 17 مناسبة إفريقيه، استطاع الفوز في 10 مباريات، وخسر مرتين فقط، بينما تعادل في 5 مناسبات.

– استطاع هجوم الزمالك عبر التاريخ في تسجيل 25 هدفًا في شباك الأندية المغربية، بينما تلقت دفاعات الزمالك لـ12 هدفًا فقط أمام المنافسين.

– الزمالك استطاع الفوز في ملاعب المغرب خلال مناسبتين فقط، حدث ذلك في 2012 عندما نجح الفريق بقيادة حسن شحاتة في تحقيق الفوز على المغرب الفاسي بهدفين نظيفين، وتكرر الأمر في 2015 بالفوز على الفتح الرباطي 3-2.

– برباعية نظيفة كتب الزمالك أكبر فوز له في تاريخه على الأندية المغربية، حدث ذلك في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي، إلا أن هذا الفوز تعكر صفوه بعد خسارتهم في المغرب بخماسية مقابل هدفين.

– الزمالك خاض هذا الموسم مواجهتين مع فرق مغربية قبل نهضة بركان، حيث تقابل مع اتحاد طنجة في البطولة الحالية بدور الـ32 المكرر وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي فيما تفوق الزمالك في برج العرب بنتيجة 3-1، قبل أن يواجه حسنية أغادير فى ربع نهائى البطولة الحالية وانتهت مواجهة الذهاب بالتعادل السلبي قبل أن يحسم الفريق الأبيض مواجهة الإياب لصالحه بهدف دون رد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »