رياضة

قبل انطلاق الموسم.. تعرف على القيمة السوقية للاعبي الدوري السعودي

تنطلق، اليوم الخميس، منافسات النسخة الـ12 من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، وذلك بعد أن أعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، إطلاق اسم الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، على المسابقة في الموسم الحالي. وتشهد…

شارك الخبر مع أصدقائك

تنطلق، اليوم الخميس، منافسات النسخة الـ12 من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، وذلك بعد أن أعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، إطلاق اسم الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، على المسابقة في الموسم الحالي.

وتشهد منافسات مسابقة الأمير محمد بن سلمان، هذا الموسم، تواجدًا مميزًا للاعبين الأجانب، حيث تعاقدت الأندية مع 109 لاعبين أجانب من أكثر من 40 جنسية مختلفة.

وجاء اللاعبون البرازيليون في المقدمة، وسيطروا على أكبر عدد من مقاعد اللاعبين الأجانب برصيد 23 لاعبًا مقابل 11 لاعبًا من المغرب، و10 لاعبين من الجزائر، و8 لاعبين من تونس.

ومنح قرار الاتحاد السعودي، زيادة عدد المحترفين الأجانب في الدوري السعودي إلى 8 لاعبين في الموسم الماضي، فرصة للأندية في التعاقد مع المزيد من اللاعبين الأجانب.

ووفقًا لموقع «ترانسفير ماركت العالمي»، المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين، فإن القيمة التسويقية للاعبين داخل أندية دورى كأس محمد بن سلمان للمحترفين تُقدر بنحو 1.42 مليار ريال سعودي.

ويتصدر فريق النصر القائمة كأغلى الأندية التي تحتوي على لاعبين بقيمة 248.58 مليون ريال، يليه نادي أهلي جدة بقيمة 216 مليون ريال سعودي، وفي المركز الثالث نادي الهلال بقيمة 204 ملايين ريال سعودي.

وعلى مستوى اللاعبين فإن البرازيلى جوليانو، لاعب النصر، يأتي في المركز الأول بقائمة أغلى لاعبي الأندية السعودية، وذلك بقيمة 59.85 مليون ريال، بينما يُعدّ محمد العويس، حارس أهلي جدة، أغلى لاعب سعودى بقيمة 10.68 مليون ريال.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »