رياضة

قبل النهائي.. ماذا فعل منتخب مصر في مونديال اليد تحت 19 عامًا؟

منتخب مصر يُعتبر من أكثر الفرق المشاركة في بطولة العالم للناشئين لكرة اليد

شارك الخبر مع أصدقائك

يستعد منتخب مصر الوطني للناشئين لكرة اليد لكتابة تاريخ جديد عندما يلعب اليوم في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة أمام منتخب ألمانيا في إطار نهائي بطولة كأس العالم تحت 19 عامًا للمرة الأولى في تاريخ «الفراعنة».

منتخبنا الوطني نجح في التأهل التاريخي إلى نهائي المونديال عقب فوزه على البرتغال بنتيجة 41-36 ليصبح منتخب مصر هو أول منتخب إفريقي وعربي في التاريخ يصل للمباراة النهائية من بطولة العالم تحت 19 عامًا لكرة اليد.

وخلال هذا التقرير نستعرض أبرز المحطات التي وصلت بمنتخب مصر إلى مونديال اليد تحت 19 عامًا

البداية كانت مع تصدر المنتخب المصري لكرة اليد للناشئين تحت 19 سنة مجموعته الثانية برصيد 8 نقاط والتي كانت تضم كل من السويد، فرنسا، المجر، تايوان وكندا.

وتأهل منتخبنا الوطني إلى دور الـ16 من البطولة ليواجه سلوفينيا على ستاد جاني ساندانسكي أرينا وينجح في تحقيق فوزًا كبيرًا بنتيجة 30-23، ليتأهل بعد ذلك إلى ربع النهائي ليواجه أيسلندا ويتفوق بصعوبة بنتيجة 35-31 في سابقة لم تحدث في التاريخ لأي منتخب ناشئين.

وفي المربع الذهبي لعب منتخب مصر أمام البرتغال بالأمس داخل صالة بوريس ترايكوفسكي، ونجح في كتابة تاريخ جديد بتحقيق الفوز بنتيجة 41-36 ليصعد إلى النهائي ويواجه منتخب ألمانيا.

يُذكر أن منتخب مصر يُعتبر من أكثر الفرق المشاركة في بطولة العالم للناشئين لكرة اليد التي انطلقت للمرة الأولى في 2005 بدولة قطر، بجوار منتخبات كل من الدنمارك وكرواتيا والأرجنتين وتونس.

كما يُعد منتخبنا الوطني هو ثاني الفرق العربية المتأهلة إلى نصف نهائي مونديال الناشئين، بعد تأهل تونس للمربع الذهبي خلال بطولة 2009، وآنذاك احتلت تونس المركز الرابع.

منتخب مصر أيضًا هو رابع الفرق التي تتأهل إلى المربع الذهبي لمونديال اليد من خارج القارة العجوز، بعد تأهل كوريا الجنوبية في نسخة 2005 والأرجنتين بنسخة 2007 وتونس بنسخة 2009.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »