اقتصاد وأسواق

قانون التعدين سبب رئيسي في طرد الاستثمار

المال ــ خاص  قال سامي الراجحي، كبير المساهمين في شركة سنتامين - المنتجة للذهب في منجم السكري - إن قانون التعدين الحالي سبب رئيسي في طرد الاستثمار.   وأشار علي هامش المؤتمر الصحفي للشركة أمس إلي أنه في حال إعادة…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ــ خاص



 قال سامي الراجحي، كبير المساهمين في شركة سنتامين – المنتجة للذهب في منجم السكري – إن قانون التعدين الحالي سبب رئيسي في طرد الاستثمار.
 
وأشار علي هامش المؤتمر الصحفي للشركة أمس إلي أنه في حال إعادة صياغة القانون الحالي فإن ما لا يقل عن 200 شركة تعدين عالمية ستأتي للاستثمار في مصر، لافتاً إلي أن الفرق بين القانون المصري، والقوانين في الدول المتقدمة، هو أن الدولة لا تدخل كشريك، وتكتفي بتحصيل الضرائب ومنح المستثمر حوافز، دون حصولها علي نسبة معينة أو فرض إتاوات.
 
وفيما يتعلق بالطرح في البورصة قال إنه غير وارد خلال المرحلة الراهنة، رغم أن الشركة كانت تدرس ذلك منذ نهاية التسعينيات، قائلا إن الطرح حاليا ليس له داع.
 
وحول حجم الاحتياطي المؤكد في المنجم قال إنه يصل إلي نحو 14.5 مليون أوقية تعادل 450 طنا تقريبا ولم يتم استخراج سوي 13 طنا خلال عامين من الانتاج في مراحلة الأولي، وسوف يتضاعف هذا الرقم ليصبح حوالي 25 طنا سنويا بعد ضخ مزيد من الاستثمارات واكتمال الاستغلال للمنجم.

شارك الخبر مع أصدقائك