بنـــوك

قاعدة من 300 ألف عميل مصري في الخليج منصة انطلاق AUB

المال -خاص:   قدم البنك الأهلي المتحد أوراق اعتماده في السوق المصرفية الأسبوع الماضي وقال جيمس جولد المدير التنفيذي ان الميزة التنافسية لوجود البنك في مصر وقدرته علي انتزاع حصة سوقية مؤثرة  يعتمد علي خدمة ما يزيد علي 300 ألف…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال -خاص:
 
قدم البنك الأهلي المتحد أوراق اعتماده في السوق المصرفية الأسبوع الماضي وقال جيمس جولد المدير التنفيذي ان الميزة التنافسية لوجود البنك في مصر وقدرته علي انتزاع حصة سوقية مؤثرة  يعتمد علي خدمة ما يزيد علي 300 ألف عميل مصرفي في دول الخليج وهي قاعدة عملاء لا يمتلكها بين البنوك  الكاملة في السوق غير الأهلي المتحد AUB وهي تمثل رصيد لحجم تحويلاتها واستثماراتها المستقبلية يمكنه منح البنك حصة سوقية مرضية.

 
وأضاف جولد  ان الأهلي المتحد سوف يعمل ذلك من خلال شبكة  حلقاته وفروعه في الخليج  علي جذب الاستثمارات الخليجية إلي السوق المصرية في العديد من القطاعات.
 
ومن جانبه أشار حسن  عبدالحميد المدير العام للخدمات المهنية الخاصة وادارة الثروات إلي ان القطاع الذي يتولي  مهامه  في البنك هو أحد الملامح الأساسية لخلق ميزة تنافسية للبنك  داخل السوق حيث تقدم ادارة الثروات بصورة غير تقليدية كما هو سائد حاليا حيث الاعتماد علي ادارة الثروات في الخارج فسوف يقوم الأهلي المتحد بالتوازي علي ادارة الثروات في الداخل والخارج وعبر التوظيف المزدوج  بهدف توليد أعلي الايرادات.
 
وأوضح انه يستعد حاليا لجولة بين دول الخليج هدفها ا لترويج لهذه الخدمة وبناء تحالفات لرفع كفاءة  تقديمها وتحقيق أعلي معدلات للعائد عليها وكان اتحاد مستثمرين بقيادة  البنك الأهلي المتحد قد نجح في أغسطس الماضي في الاستحواذ علي 89.3% من أسهم بنك  الدلتا الدولي في مصر حيث تم  تفعيل اسم بنك الدلتا الدولي إلي البنك الأهلي المتحد- مصر وذلك بعد ضخ أكثر من 2 مليار جنيه مصري في شراء بنك الدلتا الدولي وزيادة رأسمال البنك  لتستثمر مجموعة البنك الأهلي المتحد في الاستثمار في البنك الأهلي المتحد مصر لتطوير التكنولوجيا المستخدمة وزيادة وتطوير  الفروع وابتكار وتقديم المنتجات والحلول المصرفية وأهمها تطوير مهارات وخبرات موظفي البنك.
 
وقد بلغ عدد فروع  البنك الأهلي المتحد مصر بعد عملية الاستحواذ 16  فرعا. وأشار جولد إلي  ان البنك سيعمل علي تقديم رؤية جديدة لمستقبل القطاع المصرفي في مصر من خلال توفير أفضل مستوي من الخدمات والمنتجات المبتكرة  من خلال المزج بين المعرفة والخبرة في المجال المصرفي.
 
وأوضح أنه من المقرر تقديم خدمات مصرفية ومتميزة للعملاء المصريين في دول  الخليج وذلك عن طريق التنسيق مع البنوك الخليجية وتشمل الخدمات والحلول المصرفية التي يقدمها الأهلي المتحد كلاً من خدمات التجزئة المصرفية وخدمات الشركات والخزانة والحسابات المالية  الخاصة كما ان البنك يعتبر مؤسسة مصرفية تجارية واستثمارية تعمل في مجال ادارة الثروات وكذلك الأنشطة الخارجية «OFF SHORE ».
 
وفيما يتعلق بمشكلة العمالة في البنك قال جولد  ان الادارة الجديدة بعد الاستحواذ علي بنك الدلتا ليس في نيتها ممارسة  ضغوط لاجبار العمالة علي ترك البنك ولكن القواعد التي تراعيها الادارة  في كل الأسواق التي يعمل بها البنك تدفع للموظفين والعمالة علي حسب مهاراتهم وخبراتهم فقط بعيدا عن اعتبارات الأقدمية.

شارك الخبر مع أصدقائك